عين اليمن على جنوب اليمن

الإنتقالي يتراجع عن قرار ترحيبه بالميسري حال عودته الى عدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

قالت مصادر مطلعة أن  المجلس الانتقالي الجنوبي تراجع عن قرار الترحيب بالقيادي الجنوبي وأبرز خصوم الانتقالي، أحمد الميسري، المنتمي لمحافظة أبين، في حال عودته الميسري إلى عدن.

وحسب المصادر فان الانتقالي سيتخذ إجراءات خارج ارادة المجلس الرئاسي حال عودة الميسري الى اقلها منعه من وصول مطار عدن واجباره على العودة

و غادر الميسري عدن بعد انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي على حكومة هادي في 2019 وحينها كان الميسري هو وزير الداخلية بحكومة التحالف ومحسوب على جناح هادي وهو من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام المناهضين للإمارات.

وكان عضو هيئة رئاسة الانتقالي، لطفي شطارة، المولود في عدن، قد نشر على حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمعه مع الميسري قائلاً إن الميسري مرحب به للعودة إلى عدن، في إشارة إلى موافقة الانتقالي على عودة بعض الشخصيات الجنوبية التي يمنع عودتها إلى عدن بعد سيطرته على المدينة في أغسطس 2019.

لكن عاد شطارة وحذف تغريدته، في إشارة إلى أن طرفاً داخل الانتقالي أجبره على ذلك وهو ما يعني أن هناك معارضة من جناح الضالع داخل الانتقالي للمصالحة مع أي من القوى الجنوبية والقيادات والشخصيات السياسية والمؤثرة المناهضة للانتقالي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com