عين اليمن على جنوب اليمن

الطلاب اليمنيون في السودان يجددون مناشدتهم بانقاذهم

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

جدد عدد من الطلاب اليمنيين العالقين في السودان جراء الحرب الدائرة هناك مناشدتهم رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي والنائب عيدروس الزُبيدي والنائب عبدالرحمن المحرمي والنائب فرج بن سالمين البحسني والنائب طارق محمد صالح والنائب سلطان علي العرادة والنائب عثمان حسين مجلي والنائب عبدالله العليمي باوزير، لسرعة التحرك لاجلائهم من السودان.

وأوضح الطلاب انهم ذهبوا إلى مقر القنصلية ولم يجدوا استجابة الإجلاء ، مؤكدين انه إلى يومنا هذا ولم تتواصل معهم اي جهات حكومية، بالوقت الذي قامت الدول الأخرى بإجلاء رعايها من السودان، بينما السفارة اليمنية لم تحرك اي ساكن تجاههم.

وقالوا في مناشدتهم، نحن عالقون في بور سودان قرابة العشرين يوم، ولم تحرك السفارة ساكن، والطلاب والأسر في حالة يرثى لها من التعب والنكد،
وتم إجلاء دفعتين بالوساطة والمعرفة، ولا يزال أعداد كبيرة عالقة، نساء وأطفال وطلاب،ومرضى وكبار سن، وان السفارة اليمنية هي من تعيق اعاقة عملية الإجلاء وان علمية الإجلاء التي تمت كانت لمن لهم معرفة او وساطة بالسفارة اليمنية.

كما وجهوا دعوة استغاثة إلى جميع الدول العربية والأجنبية لاخراجهم من مناطق الصراع الموجودين فيها.

ووجه العالقون اليمنيون بالسودان دعوات خاصة لدولة قطر ودولة الكويت لاجلائهم في ظل صمت وتقاعس الحكومة اليمنية.

ووجهوا نداء إلى كافة المنظمات الدولية والإنسانية لاغاثتهم واجلائهم، واصفين المعاناة التي يعيشونها الطلاب والأسر والأطفال والمرضى اليمنيين العالقين بالسودان في منطقة بور سودان، ويبلغ عددهم قرابة ٢٥٠٠ عالق من طلاب وأسر ونساء وأطفال ومرضى.

هذا ويناشد أهالي الطلاب العالقين في السودان كل من في قلبه رحمة سرعة التحرك لانقاذ أبنائهم العالقين في السودان جراء الحرب الدائرة هناك.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com