عين اليمن على جنوب اليمن

قيادي في القاعده يكشف عن دعم يتلقاه التنظيم من ”الزنداني ونظام المخلوع صالح”

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

اكد قيادي بارز في تنظيم «القاعدة» تلقي التنظيم دعم مالي وإستخباراتي من قيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح «الأخوان» والمخلوع علي عبدالله صالح لتمويل العمليات الإرهابية التي شهدتها المدن المحررة في جنوب البلاد.
ونصت التسريبات التي كشفها القيادي على إعترافات للقيادي في التنظيم الداعشي العفاشي الإخوني «أبو المحضار» أحد أبرز 7 إرهابيين مطلوبين للولايات المتحدة على خلفية هجمات 11 من سبتمبر، تم ضبطه مؤخراً مؤكداً أن قيادات إخوانية وتابعة للمخلوع تقوم بتمويل العمليات الإرهابية والاغتيالات التي طالت قيادات أمنية وعسكرية وأخرى في المقاومة الجنوبية في مناطق جنوبية عده وبالذات العاصمة عدن.
وأشار «أبو المحضار» إلى أنه يتلقى مع عدد من خلايا التنظيم أموالاً عبر مندوبين لتلك القيادات أحدهم يدعى «صادق الزنداني ويلقب بأبي البراء، وآخر يدعى يحيى قبيضة»، موضحاً أن تلك القيادات كانت تطلب من عناصر التنظيم تنفيذ أعمال إرهابية وهجمات أخرى ضد قيادات وكوادر أمنية وعسكرية وأخرى تابعة للتحالف العربي مقابل تلك الأموال التي وصفها بالملايين. من جانبه،
قال المتحدث الرسمي بإسم المقاومة الشعبية الجنوبية، علي شائف الحريري، حصل عليه “موقع سما نيوز الإخباري”
إن تنظيم «القاعدة» في اليمن من صناعة المخلوع و«الأخوان» ويتم استخدمه لتنفيذ أجندة سياسية خاصة بهم خصوصاً في المدن المحررة من سيطرتهم.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com