عين اليمن على جنوب اليمن

وقفة ومسيرة في كريتر ترفض مشروع الأقاليم

المشهد الجنوبي الأول/ عدن

شهدت مدينة كريتر عصر امس الخميس وقفة في ساحة التحرير بمدينة كريتر بعدن عبر فيها المئات عن رفضهم لمشروع الأقاليم الذي تحاول السلطات الترويج له.
 بعد ذلك انطلقت مسيرة جماهيرية باتجاه شارع الملكة اروى ردد خلالها المشاركون الهتافات المعبرة عن رفض مشاريع الأقاليم والفيدرالية، ورفعوا صور الأسير الجنوبي احمد المرقشي وطالبوا شعب الجنوب الانتصار لقضية المرقشي.
وكانت الوقفة والمسيرة قد أقيمت اليوم بمناسبة يوم الأسير الجنوبي وبدعوة من لجنة التصعيد الثوري .
وشارك المسيرة رموز القيادات الشبابية في الحراك الجنوبي يتقدمهم المناضل رائد الجحافي، والمناضل صالح ابو الشباب والخضر الدعوسي وفضل الصبيحي وآخرين، وإمام البنك المركزي توقفت المسيرة حيث جرى إحراق اللافتات التي تحمل اسم مشروع الأقاليم.
وفي تصريح صحفي لصحيفة “عدن الغد” أدلى به الأخ رائد الجحافي أكد فيه ان شعب الجنوب يرفض مشاريع الأقاليم والفيدرالية ولن يقبل باقل من استقلال الجنوب، داعياً في نفس الوقت كافة أحرار الجنوب إلى التصعيد الثوري وبقوة لرفض تلك المشاريع التي تنتقص من هدف الثورة الجنوبية وحق الجنوب في تحرير واستقلال الجنوب.
مؤكداً ان الأيام القادمة ستشهد انتفاضة جنوبية على امتداد الخارطة الجنوبية للتعبير عن مبدأ شعب الجنوب في رفض المشاريع المنتقصة، وان إي محاولات لتمرير تلك المشاريع مصيرها الفشل وستقود إلى المزيد من الاحتقانات التي قد تؤدي إلى اندلاع مواجهات مع السلطات الشرعية نفسها والتي ستتحمل مسئولية ما ستؤول إليها الأوضاع في حال محاولة تمرير تلك المشاريع التي سبق ورفضها شعب الجنوب في مليونيات ومسيرات عبرت عشرات المرات عن رفضها تماماً.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com