عين اليمن على جنوب اليمن

مصفاة عدن تنذر بالإنهيار وعمال المصفاة ينفذون إضراباً تندينداً بإقالة نقابة المصفاة

المشهد الجنوبي الأول/خاص

عاد عمال مصفاة عدن لمواصلة إضراباتهم وامتناعهم عن مواصلة العمل في المصفاة رغم تسليم المصفاة رواتبهم الشهرية.
وقالت مصادر خاصة في مصفاة عدن أن عمال المصفاه عادو لإضرابهم بسبب تدهور المصفاة واهمالها والفساد المنتشر من قبل الجهات القائمة عليها مما ادى اضراب شامل لعمالها مطالبين بإعادة صيانة الأجزاء الخاربه من المصفاة إقالة النقابة.
وبدأ العمال افضراب الشامل من أمس الأثنين بعد تسليمهم مرتباتهم الأسبوع الماضي.
يوم الخميس الفائت 15 ديسمبر الجاري كان قد تداعى حشد من العمال امام ادارة المصفاه للتنديد بوضعيتها الكارثيه ، وخلالها إنبرى مهندسا مخضرما من المصفاه – المهندس زكريا السقاف – ليتصدر موجة الهجوم على الادارة وفضح كل سلبياتها وتهاونها بالوضع الكارثي الذي بلغته المصفاة ، وكان لصوت هذا المهندس صدىً واسعا بين كل العاملين ، وماتناوله هذا المهندس كان بمثابة الشرارة التي أيقضتهم ، حيث وللاسف كان كثيرين منهم لايعيرون اهتماما بما يدور في المصفاة وتدهورها ، وكل همهم في إستلام مرتباتهم حتى وإن كانوا غير مداومين لاعمالهم ..
أحد الإعلامي الجنوبيين يكتب عن الإضراب قائلاً: ألان ما يدور بين أوساط العمال ينذر بتصعيدات لاتُحد ، والسبب ان العمال قد عقدوا العزم على انتشال المصفاة من أوضاعها الموشكة على الإنهيار التام ، وهذا من حقهم بل ومن صلب مسؤولياتهم ، وخصوصا فيما اذا تعاطت ادارة المصفاة مع هذه الإحداث المتصاعدة بشيء من اللامسؤولية او عدم الاهتمام ، وكذلك الحال بالنسبة لحكومة البلاد ..
ويضيف الكاتب علي ثابت القضيبي قائلاً:واليوم ايضا يصرّ عمال المصفاة على ضرورة إزاحة نقابة المصفاة ، وهذه تثبت كل الوقائع تورطها بالمشاركة في كل ماحدث للشركة خلال الفترة المنصرمة ، والامر كذلك فعلا .. وإلا كان الأولى بها تقديم استقالتها مبكراً والإبتعاد عن المشهد منذو بدء تصاعد عمليات الفساد والتخريب في جسد الشركة منذو عهد المدراء السابقين ، وهذا واقعي ايضا ، وإن كان من المؤسف أن هذه النقابة والإدارات السابقة قد عمدوا على اسلوب شراء ذمم بعض المؤثرين وحتى البسطاء بالعطايا والهبات ..الخ .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com