عين اليمن على جنوب اليمن

بعد زيارة “هادي”للمكلا”محافظ حضرموت يتكلم باسم اقليم حضرموت ويكشف عن موعد افتتاح مطار الريان

المشهد الجنوبي الأول/حضرموت

اكد محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك في لقاء خاص على شاشة قناة حضرموت إنه سيتم افتتاح مطار الريان الدولي بمدينة المكلا منتصف شهر يناير القادم عبر صالات خارجية وبرحلة أسبوعياً كمرحلة أولى.
وأضاف المحافظ بن بريك ، أن إقليم حضرموت سيمضي، ولا زلنا ننتظر دور رأس المال الحضرمي في الخارج لدعم البنية التحتية بحضرموت بعد أن لمسنا دور فاعل لتجار الداخل، كما عبّر عن سعادته بالعلاقة الجيدة بين قوات النخبة والمواطنين للابلاغ عن كل من يقلق الأمن والطمأنينة.
ولفت إلى أن حضرموت قدمت ثرواتها ومواردها لمحافظات أخرى وفي مقدمتها صنعاء التي لم تقدم لحضرموت إلا الفتات، ولم نجد مشاريع استراتيجية تتناسب وحجم الثروة التي قدمتها حضرموت على مدى 25 عاماً، وأنه حان الوقت لتأخذ حضرموت حقها من الثروة بعد سنوات النهب والتهميش والإقصاء.
وأشار إلى أن خور المكلا الذي تتغنى به صنعاء كمشروع كبير لحضرموت قد تكون هنا معاناة منه في الفترة القادمة بعد بروز تصدعات تثير القلق.
وكان كلام بن بريك يشير حرصه ليكون حضرموت اقليماً منفصلاً عن الجنوب تلبية لمطالب هادي ودول التحالف الأمر الذي يكرهه الجنوبيين ولم يريدوه سماعة حيث مطلبهم ان يكوون الجنوب اقليما واحداً من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com