عين اليمن على جنوب اليمن

قائد الحرس بمستشفى الرازي يدين انتهاك قوات التدخل السريع لحرمة المستشفى وترويع الطاقم الطبي والمرضى

المشهد الجنوبي الأول/ابين

دان قائد الحرس بمستشفى الرازي بمحافظة أبين مروان ثابت ماحدث اليوم في حرم المستشفى وقال في تصريح صحفي : لم نتوقع ان يحدث ومن قيادات في قوة التدخل السريع الذي انتهك فيه حرمة المستشفي وترويع للطاقم الطبي والمرضى والنساء والاطفال ولم ياخذوا باعتبارهم بانهم قوه لمكافحة الارهاب يعملوا على تأمين حياة المواطنين من اي عناصر متطرفة وارهابية .
وأضاف مروان : ماحدث انعكس سلبا علی القوة الامنية ( التدخل السريع) وتحول بهم الحال الی تخويف الناس وخاصة في منشأة انسانية تقدم الخدمات الطبيه لكل المواطنين من ابين وغيرها من المحافظات.
واوضح قائد الحرس في سياق تصريحه ملابسات الحادث : قبل ان يحدث تبادل اطلاق النار كنت انا وبنفسي ومعي الخيرين قد قمنا باحتواء الموقف داخل ساحة المستشفی وقمت بتهدئة ياسر شايع وجره الى مكان بعيد من الاحتكاك مع الشنيني ورجعت له لاقناعه بالخروج من المستشفی واذ به قد خرح الامر الذي كانت ستحدث الكارثة بسبب كثرة الافراد ومن الطرفين اطراف القائدين وتفادينا الامر ولكن للاسف تواصلوا بوسائل اللاسلكية التي تخدمهم لمواجهة العدو الذي صرفت ان تستخدم ضده ولكنهم استعملوها لامر يخدم العدو.. الامر الذي أدى الى تجدد الاشتباكات مره اخرى بالخط العام بالبوابة الرئيسية وكنت موجود وسطهم لتفادي الأمر مرة أخرى .
وأعرب مروان عن أسفه مجددا ادانته مثل هذه التصرفات التي وصفها بالهمجية التي كادت ان تذهب بالكثير من الارواح وقال : والحمد لله لا يوجد الا اصابة الجندي بديع محمود ياسر من م/ عدن ندعو له بالشفاء العاجل .. ومن مسؤوليتي كقائد امن وحماية مستشفى الرازي العام قمت بعد ذلك باغلاق البوابه بالكامل .
مشيرا الى هروب الموظفين جراء الاشتباكات الذين جرى استدعائهم لتقديم الاسعافات للجريح بديع وبعد الذي تم نقله الى عدن . وطالب قياده التدخل السريع وقيادة الامن بالمحافظة التحقيق مع المتسببين واتخاذ الاجراءات اللازمة وردع من يتجرأ التفكير مثل هذه الاعمال واعادة الاعتبار للمستشفى وطاقمه الطبي وكل العاملين فيه كما دعا المواطنين وكل الخيرين بالحفاظ على هذا المرفق الذي يتولى حمايته بتكليف من قيادته.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com