عين اليمن على جنوب اليمن

مليونية ساحة العروض رابحة أم خاسرة؟

المشهد الجنوبي الأول/تقرير

شهدت شوارع عدن وحاراتها اليوم الإثنين حشودا ضخمه توافدت اليها من مختلف المحافظات الجنوبية للمشاركة بملينوية 18ابريل التي تعبر عن طلب الشارعالجنوبي بالنظر الى قضيته التي اهملها النظامين السابقين لعشرات العوام.

وشهدت ساحة العروض بخور مكسر احتفالا كبيررا حضره محافظ المحافظة عيدروس الزبيدي ومدير الأمن شلال شايع والقى كل منهم كلمته الخاصة عبرو خلال كلماتهم عن مطلب الشعب الجنوبي بالنظر لقضيته وأكدو على استمراهم للتصدي لجميع خلايا الإرهاب التي طالت عدن والمحافظات الجنوبية.

القضية الجنوبية

الجدير بالذكر أن وقوف المدنين والقادة الجنوبين بجانب الشرعية في الأشهر الماضية أفقدتهم كثيراً من الحقوق التي يمكن أن يسترجوعها خلال غياب الشرعية في الرياض الا أن دخولهم للدفاع عن هادي وشرعيته تركهم يتناسون هدفهم الذي يسعون من أجله طوال هذه السنين .

اتضح للجنوبين حاليا من مفاوضات الكويت التي كان من المفترض أن تبدأ اليوم الإثنين في الكويت بعدم مشاركة المقاومة الجنوبية التي وقفت بجانب ماتسمى الشرعية وضحت من أجلها بابناءها وعتادها لكن مالبث أن تناسى الموقف وتم النيسان اتضح للجنوبين ان قضيتهم انتهن وان الهم الأكبر لهادي وحكومته كيف يرجعون الى اليمن لينهبو من جديد وتبدأ عملياتهم دون حل القضية الجنوبية.

ساحة الع

خرج الالآف من ابناء الجنوب مطالبين بإنصافهم قي حل قضيتهم ومشاركتهم في المفاوضات ولكن متى لقد تأخرتم كثيراً ياأبناء الجنوب؟

اسألتنا واضحة حول ما يحدث حالياً هل سيلبي المتحاورين والمشرفين على الحوار مطالبهم ؟ أم أن جهودهم تصير هباءاً كما صارت جماجم أبناءهم في الدفاع عن الشرعية؟

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com