عين اليمن على جنوب اليمن

جنوبيون يصرخون من سيطرة القوات الإماراتية على مطار الريان بحضرموت”كيف نخضع لهذا الذي حتى يمنعني من دخول بلادة وجاعل من نفسة حاكم في بلادي”

المشهد الجنوبي الأول/خاص

يثير تواجد القوات الإماراتية في مطار الريان الدولي وسيطرتهم عليه غضب بعض الجنوبيين نتيجة لما أسموه بالإستفزاز والمعاناة التي يلاقونها أثناء سفرهم ونقلهم الى الخارج حسب قولهم
ومنذ سيطرت القوات الإماراتية على مطار الريان وبسط نفوذهم عليه تعارض تلك الجماعة”الحركة الشبابية للحراك الجنوبي “الذي يقودها القيادي فادي باعوم ذلك التواجد فيما اسموه بالإحتلال الإماراتي.
فادي باعوم يجدد كلامه ومعارضته لتواجد تلك القوات على ساحة المطار والتحكم به
وقبل يومين من الان كتب “باعوم على صفحته “بالفيسبوك” قائلاً :
مطار الريان وميناء المكلا …….
تحدثت سابقا عن تعطيل مطار الريان الدولي في حضرموت وذلك لأن ابو زعطان المندوب السامي الاماراتي حول هذه المنشأة السيادية الى مقر و عزبة خاصة له ولربعه ومعقتل خارج اطار القانون والدستور وأتحدى أي مسؤل حضرمي يدخلها بدون اذن منه ويقولون لك حضرموت اتحررت !
واضاف باعوم متحدثاً عن المعاملات العنيفة التي يمارسها المندوب السامي قائلاً: وفي تسلسل من الامتهان لكل جنوبي وحضرمي يغلق هذا الزعطان ميناء المكلا الملاحي حال وصول اي باخرة اماراتية الى ميناء المكلا الدولي حتى الموظفين و العمال الحضارم يطردهم ويأتي بعمال اجانب لتنزيل حمولته المريبه في المكلا .
ليس هذا وحسب حتى السكان المحليين لمنطقة خلف لا يستطيعون الذهاب الى بيوتهم الا بعد ان تفرغ تلك الحمولات من السفن .
وهاجم “باعوم” المجنوبين المؤيدين للتواجد الإماراتي في مطار الريان قائلاً :والشيء المؤلم ان هناك البعض من لاتستفزه امتهان سيادته و كرامته على ارضه ويردد كلمات الثناء الرخيصة والتى حتى تنتقص من أنسانيتة !
فهل هذا هو التحرير و الاستقلال و هل هذه هي اهداف الثورة الجنوبية وتضحيات شهدائها ؟
فاذا وقفنا ضد اليمني وقاومناة ولم نخضع له لنفس الاسباب بل واقل فكيف نخضع لهذا الذي حتى يمنعني من دخول بلادة وجاعل من نفسة حاكم في بلادي ؟
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com