عين اليمن على جنوب اليمن

نقابة الصحافيين تدين التهجم على وكالة سبأ فرع عدن

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أدانت نقابة الصحافيين اليمنيين فرع محافظة عدن، اليوم الاثنين، تهجم المدعو(صلاح البكري) على مقر وكالة سبأ فرع عدن.

وعبرت النقابة في بيان أصدرته عن ادانتها واستنكارها الشديدين لما قام به نائب مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة عدن المدعو (صلاح البكري ) وتهجمه واتهامه للقائم بأعمال مدير عام وكالة الانباء اليمنية سبا فرع عدن وعدد من الصحفيين وحراسة مبنى الوكالة .

وتضمن البيان شكوى رسمية من القائم بأعمال مدير عام وكالة الانباء اليمنية سبا بعدن الزميل ( محمود ثابت صالح ) ” يشكو فيها من قيام شخص يدعى ( صلاح البكري ) يقول حسب كلامه بانه يشغل منصب نائب مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة وأنه معين من محافظ عدن عيدروس الزبيدي في هذا المنصب الجديد عصر يوم الجمعة الماضي بالتهجم عليه وعلى بعض الصحفيين وحراسة المبنى الذين كانوا متواجدين أمام بوابة الوكالة بسبب عدم وجود الكهرباء وإنزال لوحة الوكالة التي تحمل اسمها وعلينا أن نغادر عدن إلى تعز لأننا عملاء وليس جنوبيون على حد زعمه” .

وأضاف البيان أن المدعو صلاح البكري قام بتحريض مجا ميع من شباب الحراك الجنوبي لاقتحام مبنى الوكالة لرفع أعلام الجنوب عليها .

وطالب البيان عيدروس الزبيدي ومدير أمن عدن شلال علي شايع بحماية الصحافيين والعاملين في وكالة الانباء اليمنية سبا بعدن .

ودعا البيان مجلس النقابة واتحاد الصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين إلى التضامن مع الصحافيين في وكالة سباء بعدن ومخاطبة الجهات الرسمية بمحاسبة المدعو صلاح البكري على ما قام به من تهديد وتحريض للصحفيين والعاملين في الوكالة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com