عين اليمن على جنوب اليمن

مهرجان البلدة السياحي الاول بالشحر في رحاب سبتية الشاعر باظفاري

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

استضاف المنتدى الثقافي الاسبوعي سبتية الشاعر  باظفاري في جلستها المعتادة عصر اليوم  السبت  2017/8/26م والتي تعقد مطلع كل اسبوع بمدينة الشحر احدى مديريات محافظة حضرموت في الشريط الساحلي و موضوع جلسة هذا الاسبوع كان حول مهرجان البلدة السياحي الاول بمديرية الشحر في الموقعين مدينة الشحر ومدينة الحامي  وفتح باب النقاشات لافاق وابعاد المهرجان  بين ايجابياته ووضع النقاط حول السلبيات وطرق حلها في العام القادم بما يضمن تحقيق نجاحات اكبر تحسب لمديرية الشحر بتنظيم مهرجان يليق بهذه المديرية ”  ولاسيما بعد مهرجان هذا العام المميز  والذي اقيم في  وقت سابق في الفترة من 15 يوليو وحتى 21 من الشهر ذاتة المنصرم  .
خلال الجلسة التي يحضرها عدد من مثقفي وأدباء وباحثين والمهتمين بالجانب الثقافي والأدبي والشعري من ابناء المديرية لتناقش عدد من المواضيع الادبية والعناوين الثقافية الشعرية والإعمال الثقافية لتطويرها وتنقيحها .
افتتحت الجلسة بكلمة من السلطة المحلية من قبل الاخ مصبح البحسني نائب مدير عام مديرية الشحر رئيس لجنة مهرجان البلدة السياحي الاول  حول فكرة المهرجان وتشكيل لجانه التنفيذية لبرامجه التي كانت ضيقه جدا  والتي انبثقت في احدى اجتماعات تنفيذي الشحر با قامت المهرجان وتشكيل لجانه التنفيذية ومتابعة سير الاعداد والتجهيز لة بسرعة كبيرة .
البحسني خلال حديثة اضاف ان السلطة المحلية عقدت عزمها على ذلك وتم اختيار وتسمية اعضاء اللجنة لبدء وضع الالية والبرامج كما ايضا لم ينسى العامل الرئيسي هو الشباب وذلك عبر التواصل مع تنسيقية الملتقيات التطوعية حتى شهدنا نجاحه الذي يعتبر هو نجاح اهالي المديرية وثقافتها وتاريخها مختتم حديثة بالشكر وجزيل العرفان لكل من شارك واسهم في سير فعاليات مهرجان البلدة وكذا مابذل من جهد من قبل الشباب المتطوع والإعلاميين الذين نقلو احسن صورة عن المهرجان والمدينة حينها والشخصيات الاجتماعية والثقافية .
الحاضرون بدورهم الذين اثرو النقاش  الذي اداره الاستاذ حسن باعكيم  بوضع عدد من الملاحظات والمقترحات تبلورت حول اهمية رفع التوعية بنجم البلدة ثقافيا وكذا اعادة النضر في مواقع الاغتسال عبر توفير معدات السلامة كما اشير خلال الحديث الى وضع عدد من الاجنحة الخاصة وتوزيع عبر انشاء معارض الثقافية وكذا الاغذية الشعبية التي تشتهر بها المديرية  .
واختتم اللقاء بتكريم الاستاذ الباحث عبد الله صالح حداد من قبل اللجنة العليا للمهرجانات والاحتفالات بالمحافظة عبر ممثلها  نائب رئيس اللجنة الاخ عدنان باسويد بشهادة تقديرية ومبلغ رمزي نضير جهودة المبذولة في نجاح المهرجان حد قوله وتعبيره.
حضور السبتية كان في مقدمتهم مدير مكتب الثقافة بالشحر الاستاذ سعيد بن عجلان والاستاذ عبد الله بن طرش رئيس اللجنة  الفنية والشعبية لمهرجان البلدة.
*من عبدالله باصهي

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com