عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تنشر اسماء إرهابين يمنيين أحدهما من أصول جنوبية أرادو إستهداف وزارة الدفاع ومراقبون يتهمون السعودية بمحاولة تشويه صورة اليمنيين في العالم

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أعلن الأمن السعودي في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية ،أمس الثلاثاء، “إحباط عملية لتنظيم “داعش” المتطرف كانت تستهدف تفجير مقرين تابعين لوزارة الدفاع في الرياض، إثر اعتقال انتحاريَين يحملان الجنسية اليمنية قبل وصولهما إلى هدفيهما”.
وقالت إحصائيات نشرتها وسائل إعلام سعودية محلية، “بلغ عدد الموقوفين اليمنيين على ذمة قضايا أمنية في السعودية 289 موقوفًا تورطوا في قضايا الإرهاب، في وقت تم الحكم على 56 موقوفًا يمنيًا، وتم تأييد الحكم على عدد منهم، فيما لا يزال عدد منهم محكومًا وخاضعًا للاستئناف”.
وبحسب الإحصائيات “هناك 233 موقوفًا جار استكمال إجراءات إحالتهم للنيابة العامة، وآخرون رهن التحقيق”.
ويرجع اعتقال أول يمني في السعودية، بتهمة الإرهاب إلى عام 2003، حيث تم الحكم عليه بالسجن 19 عامًا إثر إدانته “بالالتحاق بمعسكرات تنظيم القاعدة وتدريب عناصره على استخدام السلاح، والتواطؤ في عملية استهداف منشآت نفطية بمحافظة ينبع وأنابيب نفط في المملكة وضرب بارجة أمريكية بالخليج”.
وقال سياسيون ان هذه الحملة التي تشنها القوات السعودية ضد اليمنيين من أجل غض النظر عن الإرهابيين السعوديين الذي يمثلون نسبة  60%من إرهابيي العالم وتم القبض سابقاً على المئات من حاملي الجنسية السعودية ومنتمين للإرهابين وينوون تنفيذ عملياتهم الإرهابية.
مؤكدين انه لايخفى على العالم دعم السعودية  للإرهاب في العالم واهمها مشاركتها مع الولايات المتحدة في صنع القاعدة وداعش.
ونشرت وسائل الإعلام السعودية امس اسماء الإرهابيين الذين تم الققبض عليهم قرب وزارة الدفاع احدهما من اصول جنوبية واسمه”أحمد ياسر الكلدي”والآخر اسمه عمار علي محمد.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com