عين اليمن على جنوب اليمن

علماء حزب الإصلاح يتهمون”هاني بن بريك” بقتل رجال الدين في عدن

المشهد الجنوبي الأول/خاص

اتهم علماء اهل السنة والجماعة المنتسبين لحزب الإصلاح في بيان لهم عضو المجلس الإنتقالي”هاني بن بريك” بالوقوف خلف جرائم قتل رجال الدين في عدن والمحافظات الجنوبية.
ووجه علماء الحزب االإتهام بشكل مباشر لهاني بن بريك ووصف بيانهم الإمارات بسعيها لإحتلال تلك المحافظات بعد خروج قوات الحوثي وصالح منها
وقال بيان علماء الإصلاح بالحرف الواحد في الفقرة الثانية من البيان”ثانياً: هاني بن بريك والموقف منه. فقد حذر علماء أهل السنة والجماعة السلفيين من هاني بن بريك قبل أكثر من خمس سنوات واصدروا بيان في التحذير منه ومن فتنته وأنه يقود أتباعه للهلاك وتبراء منه عامه أهل السنة والجماعة السلفيين سابقا ولاحقا حتى من كانوا معه لما انكشف لهم حاله وبان على حقيقته بعد تمرده وخروجه على ولي أمره الذي عينه وعمالته للإمارات ودعوته للفتن وخروجه في المظاهرات وضلاله وانحرافه عن الصراط المستقيم عندما جعل الولاء للإمارات فقال بالحرف الواحد في احدى المظاهرات وهو يتودد إلى اليهود والنصارى: رسالة إلى العالم اجمع ، إلى أمريكا إلى أوروبا أننا نوالي من والته السعودية والإمارات ونعادي من عادته السعودية والإمارات..! فهو قد جعل الولاء الذي لا يكون إلا لله ورسوله والمؤمنين تبعا للسعودية والإمارات ولو والتا اليهود والنصارى والعياذ بالله! قال تعالى: *{ إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون” ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون}* [المائدة:55-56] وأهل السنة والجماعة السلفيين إذ يتبراءون جميعا من هاني بن بريك ويحذرون منه يبينون أنه ضال مضل منحرف لا يمثل أهل السنة والجماعة أبداً ولا يمت للسلفية والسلفيين بأي صلة وليس من علماء الدين ولا من طلبة العلم بل هو من علماء السلاطين وطلبة الكراسي والمناصب والمال! فهم أيضا يحملونه المسؤلية الأولى حول مقتل بعض العلماء والمشايخ لكونه القائد الأول لقوات الحزام الأمني وكثير من الشبه تدور حوله من خلال كلماته وتصريحاته الموثقة في تغريداته وتسجيلاته بما فيها من تحريض على أئمة المساجد ووصفهم بالإرهابيين والتكفيريين ودعوته لتطهير المساجد منهم ومحاولات اتباعه تتغير أئمة المساجد بالقوة والإستيلاء عليها كما شهد بذلك بعض أهالي المساجد في عدن! وكذلك شهادة أحد طلاب العلم الذي لم يفصح عن اسمه لدواعي امنية عن قيام الأمارتيين بعد دخول عدن بأخذ مجموعة من طلاب العلم البارزين إلى البحر وأخذهم في سفينة إلى مكان خاص حيث اجتمع بهم قادة امارتيين بلباس مدني وعسكري وألقوا فيهم محاضرة خلاصة ما قالوا لهم فيها: أن عندكم في اليمن علماء كبار أمثال هاني بن بريك ولا تحتاجون الرجوع إلى علماء السعودية! ولكن ينقصكم الإمكانيات فقط! وسوف تكون هناك في الأيام المقبلة حملة اعتقالات لبعض الأئمة والدعاة لهم صلات بجماعات إرهابية فلا تنزعجوا من ذلك!!!
ويستخدم الحزب علماءه الضالين لتبرءته من الجرائم التي يرتكبونها بحق ابناء الجنوب سواء رجال الدين او القيادات السياسية والعسكرية او المدنين العادييين حيث اثبتت قوات الأمن الجنوبية تورط الحزب وعناصره في عدد من العمليات الإرهابية والتي كان اهمها اقتحام دار المسنيين وقتل من فيه.
ويتلقى الحزب دعماً سخياً من السلطات السعودية ورغم جرائمه والإثباتات التي تؤكد تورطه بالإرهاب الا ان السعودية لا تزال تقدم له شتى انواع الدعم واهمها المال والسلاح.
ويعتبر الحزب الغريم الأول للجنوبين حيث وقد افتى بتكفير الجنوبيين في 94م وشنت قواته وقوات المخلوع عفاش حرباً عبثيه على الجنوبيين قتلت المئات واقصت آخرين ونهب الحزب برفقة علي محسن الأحمر على اراضي جنوبيين والبسط عليها.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com