عين اليمن على جنوب اليمن

جنوبيون يتهمون الشرعية والتحالف والسعودية بافتعال الأزمات والتآمر على الجنوبيين وصورة أحد عناصر فجر نفسه في البحث الجنائي تشعل مواقع التواصل

المشهد الجنوبي الأول/خاص

اتهم ناشطين وسياسين جنوبين الشرعية وحزب الإصلاح والسعودية بالوقوف خلف الأحداث الإرهابية وافتعال الأزمات في المحافظات الجنوبية مؤكدين ذلك بتصريحات مباشرة من بعض منتسبي الشرعية واتباع الإصلاح وموثقين على السعودية عدة مواقف.
وأكد لطفي شطارة في عدة تغريدات له أن الشرعية هدفها تدمير الجنوب وزيادة معاناة الجنوبيين وان انعدام الخدمات في عدن وراءها حكومة بن دغر التي تمثل السبب الرئيسي في ذلك مطالباً بطردها من العاصمة.
وشهدت عدن والمحافظات الجنوبية خلال الأسابيع الأخيرة عشرات المظاهرات تندد بطرد حكومة بن دغر من الجنوب بشكل عام ورفض ابناء حضرموت وابناء شبوة تواجد الحكومة الفاسدة في نطاق محافظاتهم بينما منع أبناء الصبيحة موكب رئيس حكومة هادي من دخول محافظة أبين.
وكان وزير الخارجية في حكومة الشرعية”عبدالملك المخلافي” قد كشف عن سبب تردي الأزمات في عدن والمحافظات الجنوبية مؤكداً ان حكومة الشرعية وايادي خارجية “يشير بها الى السعودية” تقف وراء تلك الأزمات.
مشيراً أن الشرعية تتعمد افتعال الأزمات في الجنوب من أجل الضغط على الجنوبين بالقبول بقراراتهم واذلالهم والخنوع لها وملبيين طلباتها.
وكان الرئيس السابق للحكومة”خالد بحاح” قد كشف فساد كبير لحكومة الشرعية متهماً بن دغر بنهب 100مليون دولار من نفط حضرموت بينما تعيش المحافظة في أزمات خانقة جعلتها تضطر للتواصل بسلطات مأرب”تابعة لحزب الإصلاح” تزويدها بكمية من مادة الديزل لتشغيل الكهرباء في المحافظة وهو ماتريجه حكومة الشرعية لكن أحدث ذلك غضب شعبي عارم بين الحضارم واستعدادات لمواجهة الشرعية.
وفي الجانب الأمني يرى سياسيون أن الشرعية والسعودية يسعون لوضع المحافظات الجنوبية في حالة عدم الإستقرار أملاً منهم في القدرة على تركيع الجنوبيين وايقاف تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسعى لنيل حقوق الجنوبين وارجاعها لهم.
وتعود اتهمات صريحة لحزب الإصلاح وقوفة الكامل مع العناصر الارهابية في عدن والمحافظات الجنوبية خصوصاً بعد العثور على ادلة تبرهن تورطهم في عمليات نفذت في عدن والمكلا .
وكان الإرهابي الذي فجر نفسه بالبحث الجنائي في عدن وتم التعرف على وجهه حيث كان من عناصر الإصلاح الذين افرج عنهم بوساطه حكومية.
وبتجميع معلومات من مصادر  مختلفة اقتنع الجنوبيين ان السعودية تدعم الشرعية وحزب الإصلاح للقيام بزيادة معاناتهم وافتعال الأزمات وانتشار الارهاب في اوساطهم.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com