عين اليمن على جنوب اليمن

ياسين مكاوي يكشف عن رفض هادي لرجوع احمد علي عبدالله صالح لخوض المعارك ضد الحوثيين ومطامع توريث الحكم السبب في ذلك

المشهد الجنوبي الأول/خاص

اعتبر مستشار رئيس الجمهورية ياسين مكاوي مشروع عودة احمد علي عبدالله صالح اعلان التوريث للسلطة في اليمن خصوصاً وان التحالف يسعى لدعم نجل صالح الذي قتله الحوثيين بعد انقلابه عليهم.
وقال مكاوي في بيان نشرته صحيفة عدن الغد ان صالح اعلن انضمامه مع التحالف بعد ان احس بالضعف وانهيار قواته وانضمامها مع قوات الحوثي واصبح خالي اليدين.
وأكد بان مشروع التوريث لا يطيقه الشعب اليمني مشيراً الى ان هادي لايمكنه مخالفة راي الشعب وان حاول الالتفاف عليه فانه سيصبح ضحية كما اصبح صال ضحية الحوثيين.
ونوه مكاوي بان هادي غير قابل بعودة احمد علي وان القرار2216 سيطبق بكل نقاطه حيث وان العميد احمد منطوي اسمه تحت هذا القرار وسيسبب عودته خلافات بين الشرعية والأمم المتحدة.
و أكد الكاتب الجنوبي نبيل عبدالله في تقرير له نشرته صحيفة “عدن لنج” رد خلاله على ياسين مكاوي بقوله ان الجنوب اليوم ليس مثل السابق وان صنعاء وحكمها لا يعني الجنوبيين ومشيراً بأن القوات الجنوبية اذا تمتلك حق الوطنية فتعود الى عدن والمحافظات الجنوبية لتتسلم مهامها في حماية اراضيها وبناءها.
وقال الكاتب في الفقرة الأخيرة من فقرات التقرير”الجنوب اليوم واقع ملموس وله قوته السياسية والعسكرية ونحن مع انهاء المشروع الايراني واستعادة صنعاء لكن من يريد ان يخيرنا بين احمد علي او علي محسن او غيرهما فعليه ان يعلم اننا سنختار مصلحة الجنوب وقضيته فلا اطماع لنا بحكم صنعاء .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com