عين اليمن على جنوب اليمن

انسحاب تكتيكي للمقاومة الجنوبية والجيش الوطني من الخوخة وضبط عملاء الحوثي المندسين بين صفوف الجيش وضحايا بالمئات نتيجة الخيانة

المشهد الجنوبي الأول/خاص

انسحبت قوات المقاومة الجنوبي والجيش الوطني تكتيكياً من من مدينة الخوخة وضواحيها بعد هجمات جنونية للحوثين اسفرت عن مقتل المئات من الطرفين.
وقالت مصادر في الجيش الوطني ان الانسحاب من الخوخة جاء لإعادة رسم خطة عسكرية جديدة لاستكمال السيطرة على المدينة والمديريات المجاورة.
وأكدت المصادر ان سوء الادارة العسكرية في المنطقة اسفرت عن فقدان المئات من المقاتليين في الخوخة معظمهم من ابناء الجنوب الذين  تم استقدامهم من مناطق متفرقة .
وكانت القيادات العسكرية في الشرعية قد نقلت مايقارب 1000جندي جنوبي من جيزان الى الخوخة والمئات الآخرين من عدن ولحج وأبين بالاضافة الى قوات من تعز ووأخرى من عناصر الاصلاح والحرس الجمهوري وأحرزو تقدماً ملحوظاً في الخوخة سرعان ماتراجعت تلك الانتصارات واجبرت القيادات العسكرية على الانسحاب للتعديل في خطتهم العسكررية.
وفقد الجنوب المئات من ابناءه في الخوخة نتيجة لفشل القيادات العسكرية وعدم مواكبة المستجدات الميدانية وعدم تحديث الخطة العسكرية التي كشفها الحوثيين عن طريق عملاءهم المندسين بين اوساط الجيش.
وقال احد افراد الجيش الوطني ان الحوثيين تمكنوا من العثور على الخطة العسكرية لتحرير الخوخة واستطاعوا استغلال مناطق الضعف في الجيش الوطني واجبروهم على التراجع نحو المخاء فجر الجمعة فيما تمكنت قيادات عسكرية من كشف عملاء للحوثيين استطاعو تحويل المعركة لصالحهم
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com