عين اليمن على جنوب اليمن

بضغوط وأوامر من التحالف هادي يوجه بنقل لواءين من الحماية الرئاسية الى مكيراس ولواءين آخرين الى كرش والساحل الغربي

المشهد الجنوبي الأول/خاص

تحرك لواءين من الحماية الرئاسية بعدن الى مكيراس لقتال الحوثيين بعد اصرار اماراتي بذلك وتحويل جمود الحماية الرئاسية الى جنود فعاله في الميدان بدلاً من البقاء لزرع الفتن واستهداف المدنيين في عدن.
وقالت مصادر عسكرية واعلامية ان اللواء الأول والثالث تحركوا نحو مكيراس لمواجهة الحوثيين بينما اللواء الرابع بقيادة مهران القباطي سيتحرك الى كرش وان يعزز لواء النقل بقيادة امجد القحطاني جبهات الصبيحة والساحل الغربي .
وأكد صحة الخبر الاعلامي والناشط الجنوبي “باسم الشعيبي” بمنشور على حسابة بموقع التواصل”فيسبوك” حيث قال “ولذلك وللحرص الوطني من الرئيس هادي امر بتحريك اللوائين الاول والثالث حماية رئاسية لتحرير مكيراس .. على ان يتحرك اللواء الرابع بقيادة مهران القباطي الى جبهة كرش , وان يعزز لواء النقل بقيادة امجد القحطاني جبهات الصبيحة والساحل الغربي”.
واضاف الشعيبي ان هادي فعل ذلك من باب الاحراج والضغوط السعودية والاماراتية عليه حيث قال الشعيبي”وبحسب مقربين منه فإن الرئيس هادي اخبر قادة الحماية الرئاسية انه يتعرض لاحراج شديد من التحالف العربي وكذلك لضغوط شعبية تتساءل باستمرار حول مهام هذه الالوية التي تستنزف المليارات من اموال الشعب دون ان تنفذ اي مهام قتالية”.

 

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com