عين اليمن على جنوب اليمن

انتقادات للسعودية بإعفاء خمس جنسيات أجنبية من رسوم العمالة الأجنبية المفروضة واستبعاد اليمنيين

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

انتقد ناشطون وشخصيات جنوبية قيام وزارة العمل والتنمية السعودية بإعفاء خمس جنسيات أجنبية من الابعاد خارج المملكة والجنسيات التي أعفيت من رسوم العمالة الأجنبية المفروضة في حين اهملت السلطات السعودية اليمنيين المقيمين في المملكة ولم يتم اعفاءهم من شئ.
وكانت الوزارة قد كشفت الخميس عن الجنسيات الأجنبية المعفاة من الإبعاد إلى خارج المملكة، وكذلك الجنسيات التي أعفيت من رسوم العمالة الأجنبية المفروضة.
وأكد حساب خدمة العملاء التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الجنسيات المعفاة من الإبعاد هي (فلسطيني بوثيقة مصرية – اتحاد ميانمار– تركستاني – مقيم بلوشي) فقد أعفوا من حساب المقابل المالي.
وفيما يتعلق بالحالات المعفاة من رسوم العمالة الوافدة قال حساب خدمة العملاء: “الحالات المعفاة زوج السعودية / زوجة السعودي أولاد السعودية من غير سعودي -الجنسيات المعفاة من الإبعاد -عمالة منشآت نشاط 1-5- عمالة شركات ومكاتب الاستقدام فرع تأجير العمالة المنزلية- مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي”.
ومن خلال الجنسيات المذكرة فقد ازيح اليمنيين من هذه القائمه وكون اليمن يعيش في حال تدهور معيشي غير مسبوق وادعاءات السعودية بالموقوف الى جانبه الا انها لم تظهر من ذلك الا نيران طائراتها وملاحقة العاملين اليمنيين في مدنها.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com