عين اليمن على جنوب اليمن

حصري|خلافات حادة بين القيادات العسكرية بمأرب والأحمر يحتجز قائد المنطقة العسكرية الثالثة في مطار سيئون اثناء مغادرته الى القاهرة

المشهد الجنوبي الأول/خاص

كشف مصدر عسكري رفيع المستوى في قوات هادي بمأرب عن خلافات حادة بين قيادة المنطقة العسكرية الثالثة وعلي محسن الأحمر انتهت بتقديم قائد المنطقة”أحمد جبران” استقالته وغادر مأرب الى القاهرة.

وقال المصدر “للمشهد الجنوبي الأول” أن قائد المنطقة العسكرية الثالثة غادر مأرب بعد تقديم استقالته لعلي محسن الأحمر الذي بدوره احتجزه في مطار سيئون ومنعه من صعود سلم الطائرة.

ونقل المصدر بقوله ان علي محسن الأحمر احتجز اللواء جبران في مطار سيئون ومنعه من مغادرة المطار الى القاهرة وامر بنقله  للرياض بعد خلافات كبيرة دارت بينهما ادت الى تقديم استقالته.

وحسب المصدر ان اللواء”احمد جبران ” وصل الرياض وانتقل فوراً الى القاهرة رافضاً التراجع عن استقالته ومصراً على بقاءه في القاهرة بعيداً عن  المشاركة في العمل العسكري والسياسي الذي يقوده هادي ونائبه محسن في اليمن.

 

واتخذ جبران قرار الاستقاله كخيار أخير لخروجه من الخلافات الدائرة بين قوات هادي وقياداته العسكرية في مأرب وفشلهم في التقدم بجبهات القتال ضد الحوثيين واستنزافهم للمال والسلاح من التحالف دون تحقيق تقدمات ميدانية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com