عين اليمن على جنوب اليمن

قيادي حوثي يبعث رساله هامه للجنوبيين:ليست مشكلتكم مع انصارالله وابناء الشمال وانتم تدركون ذلك جيداً

المشهد الجنوبي الأول / خاص

بعث قيادي في حركة الحوثيين”انصارالله” رساله الى الجنوبيين اجمع مفادها تصحيح النظر المغلوط لدى البعض منهم تجاه الحركة التي وصفها بانها تحمل للجنوبيين السلام والأخوة والشراكة في المظلومية التي مارسها النظام السابق على الطرفين خلال فترة حكمه التي استمرت ثلاثة وثلاثين عام.

وقال القيادي في الحركة  “توفيق المحطوري” في رسالة بعث بها الى المشهد الجنوبي الأول عبر الإيميل ان مشكلة الجنوبيين ليست مع انصارالله ولا مع ابناء الشمال وان قرار حرب 94م لم يكن قرار جماهيري بل كان قراراً صادراً عن زمرة الحكم ورجال دين حينها وأنتم تعرفونهم كما أنه تحالف معهم الكثير من أبناء المحافظات الجنوبية في اشارة منه الى ان علماء الإصلاح ورجال دينه كالزنداني وصعتر وجبروت النظام السابق هم من افتى باجتياح الجنوب آنذاك وليس الشعب اليمني.

وتابع المحطوري كاشفاً عن حقائق تلك الحرب وموقف الحركة منها مؤكداً ان ابناء صعدة خرجوحينها بتظاهره شعبية جابت شوارع المدينة يقودهم السيد الشهيد “حسين بدر الدين الحوثي” رفضاً لهذا القرار والنزول عند مطالب الجنوبيين وتلبيتها بمافيها الكف عن نهب اراضي الجنوبيين واموالهم.

ونوه في رسالته ان الفرصة سانحه للجنوبيين اذا ارادو الثأر لقضيتهم من المجرمين والطغاة الذين شنو تلك الحرب الظالمة مؤكداً ان البناء المحافظات الشمالية بمافيهم انصارالله قد اعطوهم تلك الفرصه داعياً الى عدم تفويتها.

وأكد ان من اباح دماء الجنوبيين وقتلهم بحجة الشيوعية  آنذاك هم من يدعو الجنوبيين ويستخدمونهم حالياً لقتال الحوثيين”انصارالله” تحت غطاء  شيعة ومجوس مؤكداً ان نفس التهم تلفق على الطرفين ومن نفس الجهة التي المعادية.

وعن الشباب الجنوبي الذين يقتلون بالآلاف في جبهات القتال حذر القيادي “المحطوري” من خطورة ذلك داعياً الى ادراك معنى هذه الخطورة حيث قال”ويجب عليكم أن تدركوا خطورة وعواقب ما يحدث وأن لا تكونوا وقود حرب لا ناقة لكم فيها ولا جمل”.

وذكر القيادي في نقطة هي من اهم نقاط الرساله تحذر الجنوبيين من الإنحراف في مشروعهم النضالي ضد الفساد كما ان من شأنها نهاية القضية الجنوبية ان استمر الجنوبيين في الإستمرار على نفس الطريقة التي يسلكونها حالياً حيث قال”فها أنتم تدفعون بأبنائكم للقتال اليوم مع من قتلكم بالأمس فيا للعجب!!!” حيث بين المحطوري ان السلوك الذي ينتهجه الجنوبيين حالياً في مساندة الشرعية بمافيها حزب الإصلاح وبقايا النظام السابق كطارق صالح ضد ابناء المحافظات الشمالية الذين طردوهم من ارضهم بسبب الفساد يعني السعي لإعادة النظام الذي قتل الجنوبين سابقاً للواجهه من جديد وهذا يشكل خطراً اكبر على القضية الجنوبية كونه يعيد كرة الإستعباد العائلي والسلطوي للجنوب.

وفي رسالة القيادي الحوثي معاني وعبر تؤكد العلاقة السابقة بين الجنوبيين وانصارالله وشراكتهم في المظلومية حيث ان من اجتاح الجنوب في 94م شن ايضاً ست حروب عبثيه على ابناء صعدة ويستهدف حالياً اليمنيين اجمع بطريقة اخرى هي ابشع من سابقاتها ويشارك فيها بعض الجنوبيين متخليين عن قضيتهم الأساسية”القضية الجنوبية”.

نص الرسالة :

 

مشكلتكم ليست مع أنصار الله ولامع ابناء الشمال
مشكلتكم ليست مع أنصار الله ولا مع أبناء المحافظات الشمالية وقرار حرب 94م لم يكن قرار جماهيري بل كان قرار زمرة الحكم ورجال دين حينها وأنتم تعرفونهم كما أنه تحالف معهم الكثير من أبناء المحافظات الجنوبية.
فإذا كنتم تريدون الثأر فقد منحكم أبناء المحافظات الشمالية وأنصار الله الفرصة فلا تضيعوها.
ويجب عليكم أن تدركوا خطورة وعواقب ما يحدث وأن لا تكونوا وقود حرب لا ناقة لكم فيها ولا جمل.
نعم أخطأ أبناء الشعب في تأييدهم للنظام حينها لكن لا تكرروا أنتم نفس الخطأ وهنا أذكركم بموقف السيد حسين بدرالدين الحوثي الصوت الوحيد الذي دعى أبناء الشعب للخروج ضد قرار الحرب وقاد حينها مظاهرة في محافظة صعدة.
كما أن من أباح قتلكم ودعى لحربكم بحجة أنكم شيوعية هم الآن يدعونكم الى حربنا وقتالنا بحجة اننا شيعة ومجوس.
فها أنتم تدفعون بأبنائكم للقتال اليوم مع من قتلكم بالأمس فيا للعجب!!!

اخوكم توفيق المحطوري

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com