عين اليمن على جنوب اليمن

عودة 800 جندي من قوات طارق صالح الى عدن ومصادر تكشف عن السبب

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

عاد الى عدن اكثر من 800 جندي من قوات  طارق صالح الذين نقلهم الى المخا لمواجهة الحوثيين في جبهات تعز والساحل الغربي بعد  تمردهم على القيادة ورفضهم القتال تحت راية طارق.

وقالت مصادر صحفية ان اكثر من 800 جندي من قوات طارق عادو الى عدن بعد بيعهم اسلحتهم التي قدمتها دولة الإمارات لهم لغرض قتال الحوثيين مؤكدة تلك المصادر ان عودتهم جاءت بتوجيهات عليا.

وكشفت صحيفة “عدن الغد” معلومات وصفتها بالحصرية تؤكد عودة الجنود الى عدن عبر حافلات نقل رافقها اطقم عسكرية بعد بيع الجنود اسلحتهم التي سلمها التحالف لهم.

وكان الجنود قد حاولو الفرار من المخا الى عدن الا ان القيادات العسكرية التابعة للمدعو طارق نصبو نقاط عسكرية على الطريق الواصل بين عدن والمخا لمنع  فرار الجنود الذين رفضو القتال تحت راية المدعو طارق .

وفشل المدعو طارق في أول هجوم عسكري لقواته على الحوثيين حيث نفذ هجوما عليهم في موزع بمحافظة تعز لكن الحوثيين تصدو للزحف العسكري واحدثو خسائر فادحة في قوات طارق وتراجعت قواته الى خلف معسكر خالد بن الوليد ومن ثم  الإنسحاب الى المخا حيث تكمن القيادة .

ماذا يريد طارق من الجنود الفاريين؟

تساءل مراقبون  عن مصير الجنود الذين نقلهم طارق صالح من المخا الى معسكر بير احمد في عدن هل سيحاسبهم ويتم تعذيبهم بسبب بيعهم اسلحتهم ؟ ام انه سيطرق سراحهم بعد خيانته؟

وعلم المشهد الجنوبي الأول من مصادر خاصة ان طارق صالح سيحتجز الحنود حتى يتم اعادة اسلحتهم ومن ثم  يطلق سراحهم والبحث عن جنود آخرين يستخدمهم في قتال الحوثيين بعد ان أوكلت الإمارات اليه المهمة والتخلي عن القيادات الجنوبية.

وتشير المعلومات ان الجنوبيين بدأو التفكير بعدم القتال مع المدعو طارق صالح واستذكار الماضي المؤلم وماحل بالجنوبيين من تنكيل على يد  نفس القوات الذين يقاتلون الى صفها حالياً لاسيما وان طارق احد افراد النظام الدموي السابق الذي قاده عمه الراحل”علي عبدالله صالح”.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com