عين اليمن على جنوب اليمن

بن دغر يحضر لبيع كمية من نفط حضرموت بقيمة 294مليار وهذا سبب زيارته للمكلا

المشهد الجنوبي الأول / خاص

كشفت مصادر مطلعة عن السبب الحقيقي لزيارة رئيس الوزراء “احمد عبيد بن دغر” محافظة حضرموت معتبراً مشاركته لإحتفال النخبة الحضرمية بالذكرى الثانية لتحريرها ووضعه احجار الأساس لبعض المشاريع في المحافظة انما هي من باب الضحك على ابناء حضرموت وان هدفه الأسمى صفقة نفط جديدة تقدر ب294مليار ينوي بيعها من نفط حضرموت.

وأكد الصحفي الحضرمي/سعيد سالمين شكابة ان زيارة بن دغر لحضرموت لهدف بيع كمية من النفط بقيمة 600مليون دولار اي بما يعادل 294مليار ريال يمني وان احتفاله بالذكرى الثانية لتحرير المكلا والمشاريع التي وعد بها هي كلاماً فارغا لا اساس له من الصحة محذرا ابناء حضرموت من تصديق اقواله الواهية والحفاظ على ثرواتهم.

ودعا الصحفي المجلس الإنتقالي الجنوبي والمكونات في حضرموت بالتحرك الجاد  ضد رئيس الحكومة ووزراءه وعدم السماح له ببيع ثروات الجنوب كما فعلها المرة السابقة ببيع مخزون الضبة النفطي وحرمان ابناء المحافظة من خصتهم المفروضة .

 

وقال الصحفي شكابة :أن الزيارة المكوكية لدولة رئيس حكومة الشرعية الدكتور/أحمد عبيد بن دغر لمحافظة حضرموت ساحلها و واديها بحجة مشاركة أبناء حضرموت في احتفالات الذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وحجة الوفاء بعهوده والتزامات زيارته السابقة لحضرموت بتنفيذ جملة من المشاريع فيها و قيامه بوضع حجر الأساس لتلك المشاريع …… كلاماً فارغاً ولا أساس له من الصحة على الإطلاق أنه لم يأتي إلى حضرموت حبا لها ولأبنائها ((هذا الكلام سبق وأن قلته في منشورات سابقة لي وسأظل أقوله وأكرره اليوم وغير اليوم)) .

واضاف بقولة :بن دغر يزور حضرموت من أجل تحقيق هدف محدد ومن اجل تنفيذه فعلياً يسوق لحضرموت وأبنائها كلاماً فضفاض يدغدغ به مشاعر أبناء حضرموت والضحك عليهم فما قام به من وضع حجر أساس لعدد من المشاريع مشاريع هو شي وهمي لن يتحقق منه شيئا على الإطلاق ؟!!. وأنه جاء من أجل مشاركة أبناء حضرموت احتفالاتهم بالذكرى الثانية للتحرير هو كذباً وافتراء ؟؟؟؟؟!!!!

واكد  الصحفي ان هدف الزيارة هي صفقة النفط المرتقبة حيث قال:بن دغر جاء إلى حضرموت من أجل تحقيق هدف واضح ومحدد وهو الترتيب لتصدير شحنة جديدة من ثروات حضرموت ونفطها الخام والمقدرة بأكثر من أثناء عشر مليون برميل لبيعها على الشركات الخارجية المتفق معها وتقدر قيمة هذه الشحنة بأكثر من (600) مليون دولار بما يعادل مبلغ وقدره (294) مليار ريال يمني ستوزع بينه وبين الدنبوع هادي وسماسرته في سلطات حضرموت ساحلها و واديها ولن تشوف منها حضرموت ولا أبنائها ريالاً واحداً ؟؟؟!!!! لأنهم لا يمكن أن يدفعوا لحضرموت حصتها المحددة بمزاجهم بنسبة 20% والمقدرة بمبلغ وقدره ((120)) مليون دولار بما يعادل مبلغ وقدره ((58,800)) ثمانية وخمسون مليار وثمانمائة مليون ريال يمني ؟؟؟؟؟!!!!!!

واشار شكابه ان بن دغر يمارس الخداع لإتمام الصفقة بقوله:رومن أجل تحقيق هدفه السامي هذا سيقوم بشراء ذمم كل من سيحاول اعتراض تحقيق هدفه ومنع تحقيق وتنفيذ ذلك الهدف الخطير مهما كان الثمن والمغريات ؟؟؟؟!!!!!

وتساءل الصحفي :فأين المكونات السياسية والاجتماعية بحضرموت وعلى رأسها حلف حضرموت ومرجعيته ومؤتمر حضرموت الجامع وهيئته العليا ومخرجاته الكلامية الفارغة والمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت وغيرهم …. من هذا الاستنزاف والنهب المنظم لثروات حضرموت وحقوقها وحقوق أبنائها ؟؟؟؟؟!!!!! أم يا ترى كلهم حصلوا نسبتهم وطز في حضرموت وأهلها لان حلفها ومرجعيته ومؤتمره الجامع والمجلس الانتقالي وغيرهم من المكونات المختلفة بحضرموت ساحلها و واديها …… باعوا حضرموت وأهلها واستلموا القيمة بالدولار الأمريكي ؟؟؟؟؟!!!!! وإذا أي أحد يقول غير ذلك ….. فعليه أن يوضح لنا ولأبناء حضرموت موقفهم من هذه الزيارة وهذا النهب المنظم والمبرمج لثروات حضرموت ونفطها الخام وحقوقها وماذا فعلوا لإيقاف هذا الفعل المشين والعمل الخطير …… وما هو الدور المناط بهم لإيقاف هذا العبث وإيقاف تحقيق هدف حكومة بن دغر وشرعية  هادي ؟؟؟؟؟

وكان بن دغر قد كشف في كلمته التي القاها في الإحتفال ان هناك استكشافات جديدة للنفط والغاز في حضرموت كما قام وجه بترومسيلة برعاية بعض المشاريع التي وصفها البعض بالكاذبة ومنها كهرباء المحافظة.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com