عين اليمن على جنوب اليمن

تفاصيل معركة قوات طارق مع الحوثيين في موزع يكشفها أحد جنود الحرس: تفاجئنا بأوامر غير دقيقة وانسحبنا إلى ما بعد معسكر خالد

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

نقلت مصادر ميدانية في الساحل الغربي حقيقة المعارك بين قوات طارق صالح والحوثيين في موزع ومفرق البرح الذي ادعى الاعلام الموالي لطارق السيطرة عليه.

واكدت المصادر للمشهد الجنوبي الأول هجوم قوات طارق على مواقع للحوثيين في المنقطة بحسب معلومات غير دقيقة عن أعداد الحوثيين الصادم لقوات الحرس الجمهوري، وأسفرت المعارك عن قتلى وجرحى من الطرفين، قبل إنسحاب قوات طارق.

وأكد أحد جنود الحرس المشاركين في المعارك للمشهد الجنوبي الأول، إلتفاف الحوثيين على قوات الحرس في منطقة موزع من محورين احداهما من شمال مفرق موزع واخر من جنوبه الأمر الذي أربك قوات طارق وتراجعت إلى ما بعد معسكر خالد بن الوليد مع وقوع خسائر في العدد والعتاد.

واضاف المصدر قوله “ان قوات الحرس بقيادة العميد طارق لم تكن مستعدة للهجوم الا أن توجيهات مفاجئة أمرتهم بالتحرك وانعكست نتائجه سلبيا عليهم. مطالباً التحالف العربي بعدم الإقدام على معارك دون الإستعداد الجيد لها.” حد تعبيره.

وتحدث مراقبون عن التحرك المفاجئ لقوات طارق حيث اعتبروا هذا التحرك للتغطية على الحملة الإعلامية التي استهدفت قواته العائدة إلى عدن بعد اسلحتهم حيث كان جنود في لواء العمالقة لهم نصيبا من تلك الأسلحة التي اشتروها من قوات طارق.

واحرجت الحملة العميد طارق ماتسبب في تحرك الاعلامين التابعين له حيث نفى الاعلامي البارز والموالي لطارق “نبيل الصوفي ” صحة تلك الإدعاءات مؤكدا أن العائدين الى عدن هم من أبناء تهامة.

وجاء رد صحيفة عدن الغد بنشر صور الأسلحة التي باعها جنود طارق مااضطر المدعو طارق بشن هجوما عسكريا على مفرق البرح رافقته حملة إعلامية للتغطية على فشل قواته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com