عين اليمن على جنوب اليمن

الشرعية تشترط على المبعوث الأممي عدم إشراك الإنتقالي في الحوار القادم مقابل خوضها في مفاوضات مع الحوثيين

المشهد الجنوبي الأول / خاص

كشفت مصادر مطلعة اشتراط الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته على المبعوث الأممي عدم شراكة المجلس الإنتقالي الجنوبي في المشاورات القادمة مقابل قبولهم بالخوض في تلك المشاورات مالم فانهم غير مستعدين للتفاوض.

وأكدت المصادر ان الشرعية طرحت هذا الشرط على المبعوث الأممي اثناء لقاءه بهم في العاصمة السعودية الرياض مؤكداًان الشرعية تعمل من خلف الستار ضد الجنوبيين خوفاً من حصولهم على حقوقهم المرجوة.

وقال الصحفي والكاتب ياسر اليافعي في مقال له نشره المشهد الجنوبي الأول ان الشرعية طرحت هذا الشرط على المبعوث الأممي مستنكراً قيام الشرعية بهذا الأعمال التي تنقص من قيمتها في المقام الأول وتظهر متى حقدها على الجنوبيين.

وأكد اليافعي ان  الشرعية تسعى من خلال تقديمها معلومات للتشويش على المبعوث الدولي الجديد بتقارير مكذوبة تهدف الى تشكيل فكرة سيئة عن المجلس بهدف إبعاده من أي حوار قادم .

وأعاد الصحفي ذلك الى حزب الإصلاح الذي يعمل على التخطيط ضد المجلس الإنتقالي الجنوبي من خلال عملاء جنوبيين يعملون لحسابه خوفاً فك الإرتباط الذي يخشاه الحزب ويفقد ثقله نهائياً في المحافظات الجنوبية

وكانت الشرعية قد منعت في وقت سابق المبعوث الأممي من زيارة عدن والمكلا متعلله بعدم قدرتها على حمايته لكن غرضها عدم اطلاع المبعوث على مطالب الجنوبيين الذين يعكسون ماتدعيه الحكومة تماماً

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com