عين اليمن على جنوب اليمن

“حصري” اسباب منع حكومة بن دغر مغادرة سقطرى ومصير الوساطة السعودية حتى اللحظة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

وصل وفد سعودي اليوم الجمعة الى جزيرة سقطرة لأطفاء شعلة الخلاف بين حكومة احمد عبيد بن دغر والنخبة السقطرية المدعومة بالقوات الإماراتية التي منعت االحكومة من مغادرة المحافظة بعد اشعالها الفتنة بين ابناء المحافظة .

وقالت مصادر خاصة للمشهد الجنوبي الأول ان المسيرة الجماهيرية التي نظمتها الحكومة قبل يومين في سقطرى لتاييدها كانت سبباً في احداث مشاكل مع الجماهير السقطرية التي خرجت قبلها بيوم لرفض تواجد الحكومة وتندد بطردها.

المصادر أكدت ان محافظ المحافظة الذي عينه الرئيس هادي مؤخراً وجهته الحكومة بتنظيم مسيرة جماهيرية تؤيدها وتسببت تلك المسيرة في مشاكل وانشقاقات بين ابناء المحافظة الصغيرة توشك على المواجهة والإقتتال فيما بينهم الأمر الذي جعل النخبة السقطرية والقوات الإماراتية تمنع الحكومة من مغادرة الجزيرة حتى تتم حل المشاكل التي نشبت بين ابناء المحافظة.

وقالت مصادر أخرى ان سبب منع مغادرة حكومة بن دغر سقطرى يعود الى خلافات سابقة مع الإمارات التي عززت الجزيرة بمئات الجنود والآليات العسكرية وتفاقمت الخلافات بين قيادات اماراتية وحكومة بن دغر اثناء لقاء جمعهم في عاصمة سقطرى”حديبو”.

وتعتبر منع الحكومة من مغادرة سقطرى اهانة واضحة لها وانها لا تستطيع حماية نفسها وليس لديها القول والفعل في البلد التي تدير اموره وان اليمنيين لا يريدونها طالما انها هزيلة وضعيفة كما وصفها البعض.

ولا تزال الوساطة السعودية جارية بين الطرفين في سقطرى دون تسريب النتائج حتى اللحظة

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com