عين اليمن على جنوب اليمن

عسكريين جنوبيين يتقدمهم ابو مشعل الكازمي يتظاهرون ضد قوات الحزام الأمني بعدن

المشهد الجنوبي الأول / خاص

قاد عسكريين جنوبيين تظاهرة ضمت العشرات من المسلحين الموالين للشرعية اليمنية في العاصمة الجنوبية عدن بينهم قادة عسكريون، للمطالبة بوقف عمليات الحزام الأمني ضد التنظيمات الإرهابية، التي نفذت هجمات في المدينة وأوقعت مئات الضحايا أغلبهم مدنيون.

وتقدم ابو مشعل الكزومي نائب مدير شرطة عدن، التظاهرة المناوئة لقوات الحزام الأمني في عدن وقائدها العميد منير اليافعي، شارك فيها قيادي أخر يدعى أمجد خالد معتقل سابق على ذمة التنظيمات الإرهابية، ورفعت في التظاهرة لافتات تطالب بإقالة القيادي اليافعي الذي تزعم الحرب ضد القاعدة في أبين.

وفسر مراقبون تلك التظاهرة بأنها تأتي في سياق العبث القطري الذي تسعى الدوحة إلى تصديره لحضرموت وعدن، في مسعى منها لتمكين فصيل إخوان اليمن من السيطرة على المدينة.

وكانت تقارير اخبارية قد تحدثت عن تقديم الدوحة الشهر المنصرم تمويلا ضخما لإثارة الفوضى في مدينة عدن، غير ان تلك التظاهرات سرعان ما تلاشت بعد أن انفض الكثير من مولوا لإثارته، وهو ما دفع تلك الجهات إلى الاستعادة بقادة عسكريين وأمنيين لقيادة تظاهرات حظيت بدعم إعلامي قطري.

ويعد ابومشعل الكازمي معارضاً للتدخلالإماراتي في عدن الا انه ظهر في فيديو يعتذر رسميا لدولة الإمارات الأمر الذي فسره الكثيرون بان القادة الجنوبين الذين يتصدرون المشهد حالياً  هدفهم كيفية الحصول على المال دون الإكتراث بالقضية الجنوبية ومطالب الجنوبيين وعدم سعيهم لبناء دولة جنوبية مستغلين البسطاء من الناس لتمرير صفقاتهم الشريرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com