عين اليمن على جنوب اليمن

سياسي جنوبي شهير: لا يوجد جنوبي يريد تحقيق الانفصال ويقاتل في جبهات الشمال والحوثيين القوة السياسية الشمالية الوحيدة التي يمكن لحضورها ان يعزز مطالب انفصال الجنوب

المشهد الجنوبي الأول / خاص

أكد صحفي وسياسي جنوبي شهير ان الجنوبيين المشاركين في جبهات الشمال لايسعون لتحقيق الدولة الجنوبية مؤكدا انه لايوجد انفصالي واحد حول العالم يذهب إلى البلد الذي يريد الانفصال عنه ويشارك في أحداثه السياسية ومتغيراته ويصبح جزء من واقعه اليومي.

واعتبر الصحفي الجنوبيين المشاركين في جبهات الشمال اما ان يكونو مرتزقة ويبحثون عن ما اسماه الألف الريال السعودي او وحدويين ويريدون تثبيت الوحدة اليمنية داعياً الى ترك ما اسماها الشعارات الكاذبة والتنغم بالقضية الجنوبية.

وتحدث السياسي عن المكونات الشمالية معتبراً الحوثيين الذين ينخرط الجنوبيين في قتالهم حالياً يعدون المكون الشمالي الوحيد الذي يلبي رغبة الجنوبيين ويتيح لهم فرصة الإنفصال ان اصرو على ذلك.

وكتب الصحفي”فتحي بن لزرق” على صفحته بالفيسبوك قائلاً:#جنوبيون_وحدويون
“الجنوبيون” الذين يقاتلون في الحديدة والبقع بصعدة وجبهة نهم وجبهة تعز وغيرها من مناطق الشمال ليسوا “انفصاليين” بالمطلق هذا ماتؤكده كل الدلائل.
لايوجد انفصالي واحد حول العالم يذهب إلى البلد الذي يريد الانفصال عنه ويشارك في أحداثه السياسية ومتغيراته ويصبح جزء من واقعه اليومي.
من يقاتلون هناك هم امر من اثنين اما مرتزقة يقاتلون طعما في الألف الريال السعودي أو أناس اقروا بواحدية الأرض اليمنية والمشكلة والحل اليمني وانطلقوا ليشاركوا في حربهم هذه “شمالا” من منطلق وطني صرف.


بالعقل والمنطق لاتوجد أي قوة سياسية يمنية (شمالية) يمكن لحضورها ان يعزز مطالب انفصال الجنوب مثل جماعة الحوثي وسيطرتها على الشمال واقتلاعها هو اقتلاع لواحد من مسببات ومبررات الانفصال “جنوبا” لذلك لايمكن عقلا لانفصالي ان يقتلع اسباب تدعم مطلبه..!.
لذلك و وقوفا على ماذكر “اعلاه” فإن الحديث عن ان مشاركة الجنوبيين في معارك الشمال هو ترسيخ لمداميك “الجنوب” أو انفصاله كذبة كبيرة لايصدقها (عاقل).


“الحقيقة” ان المشاركة الجنوبية هناك هي امتداد لمشاركة الجنوبيين في ثورة 1962 وفك حصار صنعاء وغيرها من الأحداث السياسية في شمال اليمن .


لذلك فليتوقف البعض عن بيع “الشعارات” الفارغة عن ان المشاركة هناك ستأتي بانفصال الجنوب ، الحقيقة ان المشاركة ستخلق واقع يمني جديد لكل اليمن.
#فتحي_بن_لزرق
16-يونيو-2018

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com