عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تهاجم حزب الإصلاح وتصفه بصاحب التكتيكات الخبيثة

المشهد الجنوبي الأول / متابعات

هاجمت صحيفة سعودية حزب الإصلاح”الإخوان المسلمين باليمن” بشدة على محاولة التفافه على معارك الحديدة ونسب تقدماتها اليه محاولا بذلك تهميش القوات الجنوبية وتضحياتها.

ونشرت صحيفة “الرياض” السعودية، في نسختها الورقية اليوم الخميس، مقالاً بعنوان “إخوان اليمن والتكتيكات «الخبيثة» للركوب على معركة تحرير الحديدة”.

واتهم المقال حزب الإصلاح بأنه يسعى لإيجاد موطئ قدم على الخارطة السياسية لليمن في حال تم هزيمة الجويي ، محذراً من السقوط في “فخ التكتيكات الإخوانية”.

ووصف المقال، المؤيدين لبيان حزب الإصلاح عن معركة تحرير الحديدة بـ”الغافلين”، مشيراً إلى أنهم (الغافلين) ذهبوا إلى حد التطبيل لهذا القرار.

وأضاف أن جماعة الإخوان منذ تأسيسها تتبع تكتيك ثابت يقضي بالعمل دائماً على الركوب على الأحداث وعلى مجهودات الغير دون محاولةٍ للعب أي دور في خلق الفعل السياسي أو العسكري.

ولم يتطرق المقال المنشور في صحيفة “الرياض” على مواقف حزب الإصلاح منذ انطلاق عاصفة الحزم، مصوراً البيان الأخير للحزب لتأييد العمليات العسكرية في الحديدة بأنه البيان الوحيد المناهض للحوثيين.

وأضاف أن “هذا التعامل «الخبيث» للتنظيم الإخواني يكشف محاولة الركوب على التضحيات الجسام التي تم تقديمها لاحكام القبض على الحديدة، رغم محاولة التنظيم الإيحاء أن النداء هو توجيه لجميع أعضاء التنظيم وأجنحته العسكرية في جميع ربوع اليمن.”

وأوضح أن “هذا الموقف «المتوقع» من التنظيم الإخواني في اليمن، لا يزيدنا إلا يقينا بحقيقة الطبيعة الوصولية والانتهازية للتنظيمات الإخوانية، ويدفعنا أيضاً إلى التحذير من مغبة الانجرار وراء الأطروحة الإخوانية والتي تحاول أن تقطف ثمار سنوات من الصراع الذي لم تكن يوماً طرفاً فيه.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان ممثلة بحزب الإصلاح ظلت على الهامش تتبنى «تكتيكات المنطقة الرمادية»، والانتظار إلى أية جهة ستميل كفة الصراع لتميل إليها وتنقلب على الطرف المنهزم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com