عين اليمن على جنوب اليمن

شاهد..قائد عسكري سعودي يعترف على شاشة قناة العربية بخيانات قوات طارق ويؤكد سعي التحالف لإستبدالها

المشهد الجنوبي الأول / متابعات

أفادت قناة العربية السعودية عن معلومات عسكرية تحمّل قوات طارق محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس السابق الموالي للإمارات مسؤولية هزيمة التحالف في معركة مطار التحالف التي دارت قبل أكثر من أسبوع وأدت لتراجع المعارك في الساحل الغربي، مؤكدة أنه تم إبعاد تلك القوات وحلت محلها قوات أخرى.

وناقشت القناة، في برنامجها الإخباري (العربية الليلة)، مستجدات معركة الساحل الغربي وأسباب تعثر السيطرة على مطار الحديدة.

واستضافت القناة العميد الركن المتقاعد والخبير العسكري السعودي علي التواتي والذي قال إنه “حصل خيانة من قبل أحد الضباط قام بتسليم نفسه للحوثيين يدعى (أبو زيد) أدى لحدوث إرباك في مطار الحديدة”.

وأضاف التواتي أنه تم استبدال تلك القوات التي كان يقودها الضابط أبو زيد وحل محلها قوات جديدة.

وكان أحد القادة العسكريين بقوات طارق صالح الموالية للإمارات في الساحل الغربي، أقدم أمس الأول على الانشقاق وتسليم نفسه للأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بحكومة صنعاء.

وكشف القيادي المنشق المدعو “أبو زيد” في اعترافاته أن “كتيبة المطرعي التي تقاتل بالساحل الغربي لم يبق منها إلا خمسون فردا فقط ، مع أنها كانت مجهزة بكامل عدتها وعتادها” مضيفاً أن “كتيبة أخرى بقيادة المدعو سمير المسقري كانت مكونة من 500 مقاتل ولم يتبق منها سوى 250 فرد ، أما الآخرين فمنهم من هرب ومنهم من قتل”.

وادلى القيادي التابع لطارق صالح معلومات خطيرة للحوثيين تهدد قوات التحالف والقوات الجنوبية التي تسببت خيانات طارق صالح في خسائر كبيرة لقوات العمالقة بالجنود والقيادات .

وكانت قوات طارق صالح قد سلمت للحوثيين مايقارب 16 آلية عسكرية منها ما تم احراقها ومنها ماتم سحبها للاستفاده منها في مواجهة قوات التحالف.

وتتلقى القوات الجنوبية المشاركة في الساحل ضربات موجعه ومستمرة نتيجة خيانات طارق صالح وقواته المتهمين بمؤامرتهم على الجنوبيين والقضاء على القوة الجنوبية والتهامية المعارضة لها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com