عين اليمن على جنوب اليمن

“استهداف الكافيهات في عدن” طريقة إرهابية جديدة ابتكرتها الحكومة ويحرض لها خطباء المساجد

المشهد الجنوبي الأول / خاص

علق سياسيين جنوبيين على الأعمال الإرهابية الجديدة التي شهدتها مدينة عدن في الأيام القليلة الأخيرة والتي تسبت في احراق كافيه والقاء قنبلة على آخر تحت مبررات منع الإختلاط بان تلك الأعمال مفتعلة لاتخاذ طريقة جديدة يُستهدف بها ابناء الجنوب تضاف الى اعمال الاغتيالات والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة و انتشار الجماعات المسلحة.

ووصف وكيل وزارة الشباب والرياضة شفيع العبد اقدام مجهولين باحراق كافيه بالمنصورة بعدن بالعمل الارهابي  مؤكداً ان إحراق كافيه وإلقاء قنبلة على آخر في مدينة عدن، تحت مبررات منع الاختلاط، أعمال ارهابية .

واتهم العبد مشائخ وخطباء مساجد ينتمون للتيار السلفي في عدن بالوقوف خلف تلك الأعمال من خلال التحريض على الكافيهات في خطب الجمعة مشيراً ان التحريضات المستمرة قد  تؤدي بحياة الكثير من ابناء عدن.

وأاكد على ان هذه الافعال الارهابية تفرض على المجتمع اليقظة للتصدي لهذا الفكر الدخيل على المدينة مضيفاً انالكافيهات مشاريع استثمارية لأسر عدنية هدفها اعادة الحياة لمدينتهم التي تلفها مشاريع الظلام.١. إحر

وفي تغريدة اخرى اشار الى ان استهداف الكافيهات في مدينة عدن جاء بعد خطبة الجمعة الماضية لجامع الرضا بالمنصورة، حيث وصف من خلالها الكافيهات بأنها عمل منكر على المجتمع رفضها وهذا تحريض علني يستهدف الكافيهات وحياة القائمين عليها .

واستنكر سياسيين السماح بانشاء كافيها في عدن خصوصاً مع تواجد المتشدديين من السلفيين والتيار الوهابي الذين يرفضون مايسموه بالاختلاط بينما اكد سياسيين آخرين ان انشاء الكافيهات خطة جديدة من حكومة بن دغر الارهابية لاستهداف ابناء الجنوب واثارة الفوضى من جديد.

واحرق متطرفون  أحد أكبر الكافيهات في عدن،فجر اليوم الاثنين، بعد إضرام النار فيه من قبل مسلحين أطلقوا النار على مولد الكهرباء الخاص بكافيه”دي لافي ” بحي ريمي بالمنصورة، والمشتقات النفطية التي كانت بجواره ماأدى إلى اشتعال النار فيه واحتراق كل مكوناته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com