عين اليمن على جنوب اليمن

عصابات إفريقية تقتحم محافظة شبوة ومواطنون يهددون باقتحام مفوضية اللاجئين

المشهد الجنوبي الأول/خاص

استغلت العصابات افقريقية الإنفلات الأمني الذي تعاني منه محافظة شبوة منذ العام الماضي حيث تمكنت من انتشارها في مدينة جول الريدة بمديرية ميفعة م / شبوة بشكل يفوق الوصف بحسب مصادر محلية في المدينة .
ويتواجد في المدينة نحو الف مهاجر افريقي غير شرعي بطريقة غير قانونية .
وتحدثت مصادر محلية في المدينة لموقع “عدن الحدث ” ان حالة الفلتان الامني التي تعيشها المدينة سببها العصابات الافريقية التي جلبتها الى المدينة جمعية التكافل الانساني التابعة لحزب الاصلاح .
وقالت المصادر ذاتها ان رئيس الجمعية المنتمي للإصلاح لم يتجاوب مع مناشدات اهالي المدينة بوقف جلب الافارقة غير الشرعيين الى مخيم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المدينة .
وقالت المصادر ان رئيس الجمعية يستند الى المال الذي جلبه من المتاجرة بالهجرة الافريقية ، بالإضافة الى ان شقيقه هو امين عام المجلس المحلي بالمديرية المنتمي لحزب الاصلاح ، وهو الامر الذي جعل المجلس المحلي يغظ الطرف عن ما يحدث في المدينة .
المصادر ذاتها أبلغت عن مظاهرة كبرى يستعد أهالي المدينة القيام بها بعد صلاة يوم الجمعة القادم ، وتتجه نحو مخيم الافارقة الذي تديره جمعية التكافل الاصلاحية .
وناشدت المصادر ذاتها جميع اهالي المدينة المشاركة بفعالية ، وإغلاق مقر المفوضية ، كما ناشدت الصحفيين في المحافظة تغطية الفعالية ، وعدم الانجرار للضغوط التي يمارسها عليهم المستفيدون من الهجرة الافريقية بعدم التطرق لموضوع الافارقة .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com