عين اليمن على جنوب اليمن

قوات هادي لحماية المواطنين أم لإذلالهم”قوات أمنية تعتدي على الأستاذ عبدالله اليزيدي في مدينة الحوطة بلحج”

المشهد الجنوبي الأول/خاص

قامت قوات أمنية تابعة لعبدربه منصور هادي اليوم الأحد بالإعتداء على الأستاذ عبدالله حسين علي اليزيدي وضربه ضرباً مبرحاً ثم إعتقلته بعد ذلك.
ونقل الأستاذ عبدالله حسين علي الزيدي الحادثة التي تعرض لها مع قوات هادي بجانب جولة الأمن السياسي الواقعة في أطراف مدينة الحوطة بلحج من الجهة الغربية حول حادثة ضربه واعتقاله حيث قال :”انه أثناء تواجدي في بريد الحوطة بلحج اذ بي اتفاجأ بجندي يقوم بسبي وشتمي بأقبح العبارات، دون اي حق”.
واضاف :”بعدها ذهبت لكي اقدم بلاغ ضد هذا الجندي الذي تهجمي عليا بعبارات نابية وتفاجأت بمن ذهبت اليهم يضربونني في وجهي وقاموا باعتقالي أكثر من 6ساعات في مكان غير لائق لأن يكون سجنآ ولاتتوفر فيه ابسط الخدمات”.
في حين أكد أن :”ان قوات متواجدة في جولة الأمن السياسي للأسف الشديد أقولها لم تحترم كبر سني ولا كوني مربي اجيال، ولكي اذكرك بحادثة سابقة حدث لي لقد تعرضت للاعتقال من قبل مليشيات الحوثي في الحرب الماضية أثناء تواجدهم في لحج لكني أقول انه لم يتعاملوا معي بهذه الطريقة بالضرب او السب او غيره، لكن للأسف الشديد نتعرض الآن للسب والشتم والضرب والاعتقال من قبل من هم جلدتنا وابنائنا الجنوبيين”.
واختتم حديثه قائلاً:”انني اطالب عبركم القيادة الأمنية في محافظة لحج بأن يتم ترشيد وتقييم الأمن في الحوطة من حيث سلوكياتهم التي لا تمت لأبناء الجنوب الشرفاء الذين يدافعون عن ارضه وعرضه”.
الجدير بالذكر ان الاستاذ عبدالله حسين علي الزيدي احد الشخصيات التربوية في مدينة الحوطة بلحج ويحظى باحترام الجميع متزوج ويبلغ من العمر66 عاما .
فيما استنكر ناشطون وحقوقيون العمل الجبان التي تمارسه قوات هادي في بعض المدن الجنوبية على بعض المواطنين واذلالهم دون اي جريمة مرتكبه .
واشار الناشطةن ان قوات هادي قد مارست عدد من الإقتحامات على منازل المواطنين في عدد من المحافظات الجنوبية أهمها عدن ولحج وابين وليست جريمة الإعتداء على الأسالذ اليزيدي هي أولهم.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com