عين اليمن على جنوب اليمن

الحزام الأمني في عدن يضبط شاحنة محملة بالأسلحة والمتفجرات قادمة من مأرب وداخلية هادي تهدد حال عدم الإفراج عنها

المشهد الجنوبي الأول / خاص

قال مصدر مسؤول في قوات الحزام الأمني بعدن ان نقطة أمنية ضبطت فجر اليوم الثلاثاء شاحنة محملة بأسلحة نوعية بينها قناصات وعبوات تفجير وكميات من مادة السيفور شديدة الانفجار بالإضافة الى صناديق مملؤة بالذخيرة الحية والأسلحة الخفيفة قادمة من محافظة مأرب الى عدن.

وقال المصدر في الحزام إن وزارة الداخلية وجهت بإطلاق الشحنة القادمة من محافظة مأرب وهددت في حال لم يتم ذلك بأنها ستلجأ الى القوة بحسب المصدر لافتا الى أن جنود الحزام اعتبروا ذلك مخالفا وقاموا بإدخال الحافلة الى معسكر الحزام الأمني في مدينة الشعب مع سائقها لتحقيق .

وأوضح المصدر أن وزارة الداخلية كانت قد أصدرت بلاغا بدخول الشاحنة قبل وصولها من مأرب الى عدن قالت فيه بأن الشاحنة محملة بمعدات مدنية وقطع غيار مشيراً ان نقل الأسلحة والجنود الى عدن يوحي بأمر خطير ضد القوات الجنوبية

وأكد المصدر ان الشاحنة التي تم القبض عليها ليست الأولى حيث وقد تمكنت قوات الحزام من القبض على عدد آخر من الشاحنات والسيارت المحملة بالسلاح حيث بلغ عدد السيارات التي تمكنت قوات الحزام من حجزها 11 سيارة في شهر رمضان المبارك بينما اختفت شاحنات وسيارات أخرى ابلغ عليها انها تحمل السلاح.

وازداد الأمن سوءاً في عدن خصوصا بعد وصول ثلاث كتائب عسكرية الى عدن قادمة من محافظة مأرب يقودها قيادات من حزب الإصلاح الإخواني خلال الايام القليلة الماضية بعد نقل قليلاً من ألوية الحماية الرئاسية من عدن الى الساحل الغربي.

وتشير مصادر سياسية  ان الوضع في عدن اصبح خطراً للغاية جراء خلافات سرية يعيشها قصر المعاشيق ومؤشرات بانهاء الاتفاق بين الرئيس هادي والإمارات ومحاولة الرئيس الإنقلاب على الإتفاق والسيطرة على المحافظة.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com