عين اليمن على جنوب اليمن

التاجر العيسي يهاجم ابناء الجنوب ويمتدح حزب الإصلاح وحكومة بن دغر

المشهد الجنوبي الأول / متابعات

شن رجل الاعمال اليمني الإخواني أحمد صالح العيسي هجوما عنيفا ومبطناً على الجنوبيين، هو الأول من نوعه، واصفا مطالبهم بأنها مشروع صغير سيلاقي الهزيمة والاندحار والتلاشي.. مجددا تمسكه بالوحدة اليمنية التي يرفضها الجنوبيون.

وهاجم العيسي الاطراف المناوئة لتيار الإخوان في اليمن واتهمها بالسعي لإعاقة اليمن من خلال مشاريعهم الصغيرة، قائلا “الذي يعيق اليمن في الاستفادة من إمكاناتها هي المشاريع الصغيرة والفوضوية، والأجندة البائسة ذات الطبيعة المصلحية الخاصة والضيقة”.

ودافع العيسي عن الحكومة اليمنية الشرعية التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر، وتغاضى عن ذكر الازمات التي تمر بها عدن ومحافظات الجنوب منذ العام 2015م، قائلا “عند تقييم أداء الحكومة؛ لابد من الأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل، منها: التحديات، والظروف التي تعمل فيها الحكومة، وطبيعة التركيبة الحكومية، وجملة من المعايير، لكن بشكل مختصر؛ هناك نجاحات تحققها الحكومة، ويجب عليها السعي الجاد لتجويد وتحسين عملها، وتحديد مصفوفات العمل، وترتيبها وفق سُلّم الأولويات، وتلافي الأخطاء، والسلبيات، والقصور، ومحاربة الفساد، بشكل جاد وقوي، وفي كل المستويات والأطر”.

وتجاهل العيسي الذي يعد أحد ابرز رموز الإخوان المالية في اليمن دور الإمارات في اليمن، واكتفاء بالاشادة بالسعودية، قالاً عن دور التحالف العربي “دور رائد، وقائد، والأشقاء في المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، يدركون جيداً أهمية الملف اليمني، وينطلقون من منطلقات الإخاء، وواحدية القضية، والمصير المشترك، والتحديات التي تستهدف الكل”.

ولفت إلى أن من وصفهم بـ”الأشقاء في السعودية يتفهمون طبيعة التركيبة اليمنية وتنوعاتها، ويعملون على تطبيع وتطويع كل متعرجات المسار”.

وقال إن الحوثي ليس ذراع إيران الوحيد في اليمن، ملمحا إلى جود قوى أخرى موالية لإيران، قائلا “ليس الحوثي فحسب؛ بل كل الشياطين، والحاقدين، والأغبياء؛ يحاولون اللعب على التباينات الداخلية بيننا كيمنيين؛ لكن اليمن مغارة، وحفرة قابضة، وقاضمة لكل صاحب مشروع، أو نوايا سيئة تجاهها” مشيراً بذلك الى ابناء الجنوب الذين يتهمهم حزب الاصلاح بالموالاة لإيران وهي نفس التهمة التي يوجهها الحزب للحوثيين.

وهاجم العيسي القوى الجنوبية التي تطالب بالاستقلال عن الشمال، معتقدا ان قوى لديها مشاريع صغيرة تستهدف تمزيق اليمن”.. مؤكدا ان تلك القوى سوف تلاقي “الهزيمة والاندحار والتلاشي والصغار”.

ووجه العيسي رسائل إلى حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، قائلا لأعضاء الحزب “اليمن أولاً”.

وحول موقفه من قضية الجنوب قائلا “أنا مع الوحدة اليمنية ومشروع الدولة الاتحادية وفق مخرجات الحوار الوطني الشامل.

ويعد العيسي عنصراً هاماً في الدولة حيث يعمل مع حزب الإصلاح الإخواني على تسييس قرارات الرئيس هادي وتسخيرها لصالحهم ويسيطرون بمكرهم وخداعهم على مفاصل الدولة التي يعيثون بها فساداً

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com