عين اليمن على جنوب اليمن

صحفي جنوبي يكشف مخطط خطير لتمزيق الجنوب ويدعو الشارع الجنوبي للتظاهر على هادي وشرعيته

المشهد الجنوبي الأول / خاص

اتهم صحفي جنوبي بارز التحالف العربي وخصوصاً السعودية بالعمل على جر الجنوب الى مستنقع الإرهاب من جديد واتاحة الفرصة للقاعدة وداعش العبث بأمن الجنوب واستقراره من محافظتها على الرئيس هادي وحكومته .

وطالب الصحفي “علي الزامكي” بإقالة الرئيس هادي فوراً وحكومته وتشكيل مجلس سياسي مناصف بين الجنوب والشمال من الحفاظ على الأمن والإستقرار مؤكداً ان بقاء الرئيس والحكومة يهدد بتمزيق الجنوب حيث قال:اذا كانت دول التحالف ترغب تنامي القاعدة و الدواعش فتمسكهم بالرئيس هادي مشروعه و مبرره واذا لم ترغب دول التحالف تنامي القاعدة والدواعش في الجنوب فعليها اقالته وتشكيل مجلس سياسي مؤقت بالمناصفة بين الجنوب و الشمال يدير العملية السياسية بهدف ترتيب الحل السياسي المقبول لشمال و الجنوب.

واضاف الزامكي قائلاً: بقاء الرئيس هادي في منصبه يؤسس لحرب اهليه وتتنامى في ظلها القاعدة و الدواعش فقبل تندموا على ارضكم اسقطوا الشرعية اليمنية.

وكشف الصحفي طريقة يمكن للجنوبيين الضغط بها على التحالف الذي يرفض اقالة هادي لما يحققه من مصالح عن طريقة حيث قال: البعض سيقول ان التحالف سيرفض ذلك و لكن اذا حصلت انتفاضه شعبيه جنوبية واسعه تطالب برحيل الشرعية من الجنوب ستضع الكره في ملعب التحالف فاما ان يختار التحالف العربي الرئيس و اما يختار قرار الشعب فان اختار التحالف الرئيس فانه اختار الانتحار السياسي في تلك البقة الهامة التي تحت هيمنته وان اختار قرار الشعب فانه انتصر للمشروع الذي قامت من اجله عاصفة الحزم.

ويرى جنوبيين آخرين ان بقاء الرئيس والحكومة في عدن لا يجدي نفعاً للجنوب بل يعمل على تمزيقه بشتى الطرق والأساليب الخبيثة التي يستخدمها حزب الإصلاح المسيطر على قرار الرئيس وحكومته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com