عين اليمن على جنوب اليمن

الرئيس هادي يصل الرياض بعد اعتراف قيادات مؤتمر عفاش بشرعيته ووعود بمساعدته في ضرب الإنتقالي الجنوبي

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

وصل الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الأربعاء الى الرياض بعد زيارة الى القاهرة نجح خلالها بنزع اعتراف قيادات  حزب  المؤتمر الشعبي العام بشرعيته بعد ان كانو يعتبرونها منتهية منذ 2014م  مقابل اشراك الحزب في المرحلة السياسية القادمة الى جانب حزب الإصلاح الذي يعد متمسكاً بمفاصل الدولة وجذورها في خطوة  للتخلص من المجلس الانتقالي الجنوبي بعد توحيد كل المكونات ضده.

ووصل الرئيس هادي العاصمة السعودية” الرياض” قادماً من مصر بعد زيارة استمرت ثلاثة ايام التقى خلالها ه بالرئيس المصري”عبدالفتاح  السيسي” وقيادات حزب المؤتمر الذين كانو الهدف الرئيسي من الزيارة.

وقالت مصادر مطلعة ان هادي اتجه الى الرياض للقاء قيادات من حزب الإصلاح والقيادة السعودية ليبلغهم موافقة قيادات المؤتمر اشراك الحزب في المرحلة القادمة التي ضحيتها الإنتقالي الجنوبي والقضية الجنوبية بعد تمكنه من نزع موافقة قيادات المؤتمر باعادة لملمة الحزب والإعتراف بشرعيته .

وأكد يحيى أبوحاتم، أحد أعضاء الحزب من الموالين لهادي لـ”العرب”، أن اجتماع القاهرة خلص إلى الاتفاق على عقد اجتماعات موسعة للتفاهم حول آلية انتخاب القيادة السياسية للحزب، تمهيدا لعقد مؤتمر عام ثم تجرى انتخابات لاختيار رئيس الحزب.

واضاف قائلاً  “أعضاء المؤتمر الذين حضروا اللقاء اتفقوا على تأييد شرعية هادي داخل الحزب”.

وحسب مراقبون فان حزبي المؤتمر والإصلاح سيعودون الى الجنوب من جديد وبقوة عسكرية اكبر من سابقاتها حيث يجند طارق صالح الآلاف من الشماليين في معسكر بير احمد بعدن اما حزب الاصلاح فيسيطر على عدد من معسكرات الحكومة والتي حولها ثكنات لعناصره حيث يهدد ذلك بقاء المجلس الإنتقالي الجنوبي والقضية الجنوبية الذين تستهدفهم كل اللقاءات السابقة بمافيها اجتماع مجلس التعاون الخليجي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com