عين اليمن على جنوب اليمن

تقرير: أبناء أبين ومهلكة الساحل الغربي .. ضحايا بين خدعة الحرب ولعبة التحرير

تقرير/ ردفان عمر

ارتفعت أصوات الغضب في أوساط الشارع الجنوبي ومحافظة أبين تنديدا بالحرب وماخلفته من ضحايا وتهاوي لكل صور الحياة التي أضحت على شفة الانهيار الكامل.
وقد ارتفعت حدة السخط والتنديد مؤخراً بعد إرتفاع الخسائر بالارواح بين أوساط الشباب من أبناء المحافظات الجنوبية ولاسيما أبناء محافظة أبين وبلاد الحواشب ومحافظات أخرى، الذين تزج بهم الشرعية بقيادة الرئيس هادي والتحالف العربي.

فقد مثلت نتائج المواجهات الأخيرة بين الأطراف المتحاربة وعلى وجه الخصوص مواجهات الساحل الغربي التي تكونت بعملية ماتسمى بعملية الرمح الذهبي الذي اطلقها الرئيس عبدربه منصور هادي بغية تحرير الحديدة، مثلت محطة هامة استعاد خلالها معضم أبناء المحافظات الجنوبية اليمنية أنفاسهم بعد أن انهكتهم الشعارات الرنانه كدرت صفوت حياتهم وازهقت حياة أبنائهم.

ويرى الشارع في محافظة أبين، أن الحرب التي طال أمدها قد كشفت فشل الشرعية الذريع في حسم، وان سنوات الحرب الثلاث الفائته كانت كابوس على الجميع في الشمال وفي الجنوب ايضا ،
كما يرى نشطاء إن الأوضاع ازدادت سؤا على ماكانت عليه وعلى كافة الأصعدة وأن قضية كل الجنوبيين قد ابتلعها المجلس الانتقالي بمسهلات من التحالف وان مواجهات الساحل الغربي حتى الدربهمي وماخلفته من ضحايا في الأرواح ، هي فصل من فصول حرب لاناقه لأبناء الجنوب فيها ولاجمل.
ويرى اقارب ضحايا الحرب الدائرة في الساحل الغربي من أبناء أبين أن أبنائهم راحوا ضحية الفشل والغدر والفقر المتفشي والعوز .

غضب الرأي العام

د. جمال عسيري قال: ضحايا الساحل الغربي ومجزرة الدرهيمي تثير الرأي العام الجنوبي وتغضبه لتجاهل الشرعية والتحالف وقائد المنطقة العسكرية الرابعة وقائد اللواء وأركانه بعدم من عدم تزويد أهالي الضحايا بمعلومات عن مصير أبنائهم وعدم الكشف عن الجهات المسؤولة عن هذه المجزرة التي حصدت أرواح المئات بين قتيل وجريح واسير
مستغربا تجاهل الشرعية لهذه المجزرة الفضيعة وتكتمها التام وكان الأمر لايعنيها .

ويروي د. العسيري حكاية امرأة من محافظة لحج فقدت شقيقتها في مجزرة الدراهيمي فيقول: أن أنصار الله على تواصل معها لاستلام جثة شقيقتها قبل أن تأكله الكلاب.

ويستطرد: كان املنا أن يتواصل المسؤولين في الشرعية مع الطرف الآخر بشأن استلام جثث ضحايا المئات من الشباب الذين قضوا في هذه المجزرة لكن املنا خاب، وكذلك لم يخبروا الأهالي أو الاتصال بهم لتعزيتهم، انها كارثه أخلاقية كبيرة .

خيانة

ويقول حسين فضل صالح وهو ناشط في مجال حقوق الإنسان بمحافظة أبين: انها الخيانة ذاتها إلى جانب فشل الشرعية وتحالفها المريض، موضحاً أن أصابع الاتهام موجهه إلى طارق صالح الذي جاءت به الإمارات إلى الساحل الغربي، فبعد الهزيمة النكراء التي تعرضت لها كتيبة المحضار وأدت إلى قتل وجرح واسر اكثر من 150 فرد من أفراد الكتيبة غالبيتهم من أبناء محافظه ابين ولحج ومناطق أخرى هرب طارق إلى منطقة أخرى ووصلت الأخبار إلينا أن المجزرة كانت من أسباب ارتكابها بهذه الخسارة الفادحة في الأرواح والعتاد هي خيوط الخيانه من قبل حراس الجمهورية التابعة لطارق عفاش.

ويؤكد: لقد تكشفت لنا خدعة الحرب بعد أن طال أمدها وتبينت انها لعبة قذره جذبت إليها ثله من الفاسدين والتدخلات الاستيطانية..

ضحية التحالف والشرعية

ويرى الشاب رأفت عزيز أن أولاد الناس في المحافظات الجنوبية ومنها محافظة أبين التي فقدت المئات من أبنائها، راحوا ضحية التحالف والشرعية والمقاومة كجهات استغلت حماس الشباب وارسلتهم إلى مهالك الحرب، ويؤكد أنه إذا كانت ضروف الناس بخير ماكان أحد رمى بابنه في هذه المعارك التي تفوح منها روائح الموت والخيانة ..

هروب من الفقر

ابوفضل سالم احمد، فقد اثنين من اولاد خاله في مواجهات الدريهيمي قال: سنوات الحرب الثلاث الفائته خلفت معاناة كثيرة منها الفقر الذي تفشى كثيرة وقد استغلت القيادات العسكرية في الشرعية والتحالف فقر وعوز الناس واحتياجات الشباب الجائع وادخلتهم في مواجهات خاسرة مع الحوثيين ،
ويضيف الانتقالي باع القضية وهو طرف من اطراف الفشل والخيانة، فهو على دراية كاملة بما بدور ولكنه اذن من طين وأخرى من عجين.

ويوكد أن الوطنية راسخة في ضمائر كل أبناء الجنوب وسيأتي يوم تحرير كل الوطن من كل الخونه والفاسدين, و أبناء أبين فهموا خيوط خدعة الحرب ولعبة التحرير التي أودت بحياة المئات من شباب أبين والمحافظات الجنوبية وسيأتي اليوم الذي يدفع فيه الخونة الثمن .

المصدر: عدن الغد

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com