عين اليمن على جنوب اليمن

الإنتقالي يصعد وبن بريك يصف جنود الشرعية بالمرتزقة والوضع يقترب من الإنفجار

المشهد الجنوبي الأول / خاص

وصف نائب رئيس مجلس الإنتقالي الجنوبي “هاني بن بريك” اتباع الشرعية والرئيس هادي بالمرتزقة والقتال مقابل الأجر اليومي متوعداً بمواجهتهم حتى فرارهم

وقال هاني  في تغريدة نشرت على حسابة بموقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” أنه “لا يمكن الرهان على مرتزق التقيته بالأمس وسلحته اليوم” في آشارة لما يعتقد انها عمليات تسليح تقوم بها عناصر تتبع جماعة الاخوان في عدن مؤخراً تحت كنف الشرعية لمواجهة قوات المجلس الانتقالي.

واضاف أن “بن بريك” “ان حامل القضية قدم لها شهداء وجرحى ولم يتبقى له سوى روحه ويرحى ان تقديمها لما آمن به اعظم مناه”.

وقال “أحداث يناير مطلع العام الحالي برهنت لنا أن المرتزقة لايثبتون ولايمكن الرهان عليهم وهم يعلمون أن من جندهم أول الفارين.

وجاءت تغريدة بن بريك بعد خطاب خطير لئيس المجلس “عيدروس الزبيدي” امس الجمعة توعد خلاله بالسيطرة الكاملة على مؤسسات الدولة في الجنوب وتعيين محافظين للمحافظات ورئيس للبنك المركزي ومدراء للمديريات والمطارات حيث يقوم المجلس بادادة المحافظات الجنوبية وتخليصها من فساد الشرعية وحكومتها حسب زعمه.

ويرى مراقبون ان ذلك التهديد يعد خطيرا بالنسبة للجنوبيين حيث ان لا قدرة للانتقالي الجنوبي في ادارة البلاد بل يحال تسليمها كليا لدولة الامارات الطامعة في ثروات الجنوب وموقعة الجغرافي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com