عين اليمن على جنوب اليمن

إعلام الإصلاح يسخر من الرئيس الزبيدي ويبتهج بـ”فشل” التصعيد ضد الحكومة والجنوبيين يواجهون خذلان القيادة

المشهد الجنوبي الأول – خاص

اعتبرت وسائل الإعلام التابعة لحزب الإصلاح الإرهابي وأخرى تابعة للرئيس هادي أن مغادرة رئيس المجلس الانتقالي عدن إلى الإمارات يمثل هزيمة للأخير وانتصارا لها.

وقالت تلك الوسائل أن مصادر مطلعة في عدن، أخبرتها أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة، عيدروس الزبيدي، غادرت العاصمة “المؤقتة” عدن في وقت متأخر من مساء أمس إلى أبو ظبي الإماراتية.

وذكرت بأن مغادرة من وصفتها بـ”القيادة الانفصالية جاءت بعد فشل خطواتهم التصعيدية ضد الحكومة الشرعية، وإلغاء فعالية السيطرة على مؤسسات الدولة والتي كان الانتقالي حددها الأحد”.

ووصفت الحراك الشعبي بـ”التمرد على الأرض”، مُعبرةً عن سعادتها المصحوبة بالسخرية إزاء تراجع قيادة المجلس ووقفه الفعالية التصعيدية التي كان قد دعا لها عبر بيان رسمي”.

إلى ذلك يرى مراقبون جنوبيون أن تراجع قيادة المجلس الانتقالي عن إقامة الفعالية ضد الحكومة يُمثل انتكاسة وخذلان غير مُبرر للشعب الجنوبي الذين يعيشون حياة قاسية وانعدام للأمن والأمان عوضاً عن المعاناة جرّاء ارتفاع الأسعار وتدهور العملة المحلية بسبب الإدارة الفاشلة لحكومة بن دغر.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي أقر، أمس الجمعة، إلغاء فعالية مركزية في عدن بمناسبة 14 أكتوبر كان مقرر أن تقام في شارع مدرم بالمعلا.

وقال المتحدث باسم المجلس سالم ثابت العولقي على صفحته في فيس بوك: “اقرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها اليوم عدم تنظيم فعالية مركزية في الرابع عشر من أكتوبر نظرا للأوضاع المعيشية والإنسانية الصعبة التي يشهدها الجنوب ويعانيها أبنائه في كل المحافظات نتيجة الانهيار الاقتصادي الكبير وانهيار العملة المحلية وغيرها من صور الانهيار الناتجة عن الفساد الحكومي والسياسات الاقتصادية الكارثية”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com