عين اليمن على جنوب اليمن

الجنوب في ظل التعينات الجديدة وخطورة المؤامرة.. إلى أين؟

المشهد الجنوبي الاول ــ ردفان عمر ــ خاص

أسدل الستار في عدن والجنوب على صوت انفجار ضخم أحدثه المجلس الانتقالي ،خنق الشعب, وتسبب باضرار طفيفة في كومة حكم الشرعية الرخو،

رئيس حكومة جديدة، ومحافظ جديد لمحافظة عدن بعد فراغ سلطة طويل عريض مطخم بالمشكلات تولدت منذُ زمن التحرير الضائع 2015، تلك، ترى ماهو واقع الجنوب اليوم؟

أو كيف سيكون بعد القليل من الاجرأت الترقيعية التي منها الإطاحة برئيس الوزراء وتعيين آخر؟ ماهي مافائدة التعيينات الجديدة من عدمها ؟ وماهو واقع الجنوب اليوم؟

من خلال بعض الآراء في الشارع الجنوبي اليوم ومن خلال عدد من الجنوبيون سنقرأ سيناريوهات عده اكثر رعبا تثير المخاوف عن رواية واقعية تحدث في الجنوب المحاصر في ظل تعاضم فضاعة الموامرة الاستعمارية السعوديه الإمارتية على جنوبهم المحتل

للتذكير

قبل أن تصدر قرارت الرئيس هادي  بتعيينات جديدة أبرزها واهمها قرار إقالة الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر من رئاسه الوزراء وإحالته للتحقيق، كانت آمال جنوبيون أكبر وارفع من ذلك خاصة بعد بيان 3 اكتوبر ونتذكر تماما عندما قالوا : لقيادتهم الانتقالية: أي تراجع لقيادة الانتقالي عن طرد الحكومة الشرعية وتسلم المؤسسات وادارة مناطق الجنوب وصرف المرتبات وتوفير الخدمات وتحسين حياة الناس. وأي وساطة بعرض مناصب في مناصب حكومية وامتيازات امر مرفوض جملة وتفصيلا. والسبب كما قالوا.. تعب الاعصاب وارهقت ودماء ابناء الناس المساكين مش لعبة. كل شهرين وجبة .. ويقولون زمان كان كل سنتين وجبة الان كل شهرين وجبة ب100 قتيل.

وقد اعلنوها بوضوح وبعلو الصوت (لاشرعية بعد اليوم) وليحكم الانتقالي! . لانريد هادي .. لانريد بن دغر .. تفضلوا واحكموا واياكم والتراجع. وخلوا الناس تشوف ما الذي ينتظرها من رخاء وخدمات وامن وامان ونعيم رغم ادراكنا العميق ان لا شيء ينتظر الناس الا “خراب كبير”.. الناس تستحق الافضل وانتم تعدوها بذلك لذلك لاتراجع ولن نسمح بإي تراجع.

انتم تقولون ان واقعكم سيكون افضل اذا تفضلوا .. لاتراجع عن طرد الشرعية والسيطرة على المؤسسات الحكومية وتوليكم الحكم لانه وبكل بساطة بعد شهرين بترجعوا تفرجونا على نفس الفيلم من جديد ونحن كشعب الصدق “زحفنا” . لذلك يمنع التراجع غدا عما وعدتم به الشعب .. وانطلقوا واحكموا وتوكلوا على بركة الله.

*لكن ياخساره فعلها الانتقالي مرة أخرى وتراجع،ليبقى واقع الجنوب اكثر واشد قساوة، تنهش في جسده مؤامرة من الدرجة الأولى من قبل التحالف العربي المشبوه

يقول نشطاء : في عدن والجنوب لاتوجد دولة . وكل مانراه هو عصابات مختلفة الأشكال والألوان تجوب الشوارع وترتدي بزات عسكرية .. لادولة في عدن ولا حتى ميليشيا بشكلها المحترم ، هناك قطعان من اللصوص وزعماء العصابات يجوبون المدينة شرقا وغربا ، يأخذون ارض هذا ويستولون على عمارة هذا ويبتزون هذه .

يرفعون أعلام الجنوب ويتحدثون بلسانه ، على أكتافهم أعلام الجنوب وفوق اطقمهم علم الجنوب وهم ابعد مايكونون عنه . نهبوا حقوق الشماليين في عدن واستولوا على منازلهم منزلا تلو الاخر. وفي كل مرة كانت التهمة جاهزة .. منزل حوثي ارضية حوثي ..! وحينما انتهوا من كل هذا نهبوا اراضي الجنوبيين انفسهم فما تركوا ارضية ولا متنفس عام ولا ارضية صرف صحي الا واخذوها. ومن قال (لا) ومن قال (عيب عليكم) يالصوص ..! قالوا هذا خائن وعميل ومندس.

ولن تقوم دولة ولن يحق حق الا متى ما انتفض الناس وقالوا (لا). متى ماقال الناس لا والف لا لهذه القطعان ستنهض عدن ، لانها مختطفة حتى اللحظة واسيرة.. ويقيم آخرين واقع الجنوب اليوم قائلين: لو عملنا تقييما عاما للمواقف الجنوبية ضد بعضها البعض سنجد أن العصبية القبلية والمناطقية لها نصيب الأسد في خلفية الخطاب التحريضي ضد المجلس الانتقالي وفي خطاب ردة الفعل على هذا التحريض .. جرم كبير يرتكبه الجنوبي ضد نفسه عندما يقزم أبين ويبروزها في صورة الرئيس هادي ويقزم الضالع في جلباب الرئيس عيدروس .

المواقف في القضايا الوطنية لا تكون في عافية عندما ترتكز خلفيتها على عزوة قبيلي فالقبْيلة عمياء الى درجة تجعل أصحابها يتمترسون ضد أنفسهم ويصطفون مع جلادهم . ويتساألوا كيف يراد الجنوبيين أن يحرروا أرضهم في الوقت الذي تزج بابناأهم الشرعية والتحالف في معارك مع الشمال ويقتل منهم المئات يوميا ويؤكد الاخوه عبد الرحمن مقبل وعلاءالشحاري وفهد اليافعي أن عنوان الموامرة السعوديه الإماراتية على الجنوب هو كيف أن صناعة ودعم الإدارة الفاشلة وهي تفعل وفد نجحت وتحاول قدر الامكان ان تجعل شعب الجنوب شعبا فاشل يعتمد على ما تقدمه له من فتات العيش باذلال وتقوي القوي على الضعيف لتستمر في تنفيذ مؤامرتها على الجنوب والسيطرة وثرواته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com