عين اليمن على جنوب اليمن

مرحلة تصعيد جديدة في الساحل الغربي بوقود جنوبي جديد

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

بدأت فجر اليوم الجمعة مرحلة جديدة من التصعيد في الساحل الغربي بعد حشد التحالف الاف المقاتليين من المحافظات الجنوبية ضمن اطار مشروع تقديم الجنوبيين كوقود لمحارق الساحل الغربي .

وانطلقت العملية في اتجاه كيلو 16 واتجاه المطار حيث شاركت وحدات عسكرية من ألوية العمالقة ولواء المحضار وقوات الدعم والإسناد بينما تحفظ التحالف على قوات طارق صالح في مؤخرة الجبهات ولم ياذن لهم بالمشاركة تحفظاً عليهم.

وقال مصدر في قوات العمالقة ان هناك خسائر كبيرة تلقتها العمالقة منذ فجر اليوم وحتى اللحظة مؤكداً ان قرابة 70 قتيل وجريح وعشرات الآليات تم اعطابهن واحراقهن حتى اللحظة.

وحسب ناشطين ووسائل اعلام مختلفة فان العمليات العسكرية قربت من قوس النصر وبعد ثلاجة المخلافي فيما لا تزال وسائل اعلام الحوثيين متحفظة ولم تبدي للحملة العسكرية اي اهتمام والحديث عنها.

سياسيين جنوبيين  بدورهم اكدو ان معارك الساحل لعبة تستخدمها الشرعية للقضاء على معارضيها الجنوبيين وخلق وضع عدم استقرار في الجنوب لضمان عدم مطالبة الجنوبيين بايجاد حل للقضية الجنوبية ولذلك قرر التحالف الزج بهم الى الساحل الغربي وترك الحكومة وارهابها للعبث بالجنوب .

وتأتي المرحلة الجديدة من التصعيد في الساحل بعد ايام قليلة من إنتكاسة تعرضت لها القوات الجنوبية في كيلو16 والدريهمي حيث قتل وجرح المئات جراء ضربات طيران التحالف وهجمات الحوثيين الأمر الذي جعل سياسيين ونشطاء جنوبيين يصفون المشاركين الجنوبيين في مرحلة التصعيد الجديدة “بالوقود الجنوبي الجديد لمحارق الساحل”

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com