عين اليمن على جنوب اليمن

كمين مسلح يسلب اللواء 35 طقمان عسكريان في طور الباحة ويصيب العشرات من اللواء واصابع الإتتهام تتجه نحو مليشيا الإصلاح

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

تعرض موكب كبير للواء 35 مدرع لكمين مسلح مساء امس الخميس نصبه مسلحين مجهولين في منطقة الصميته بمديرية طور الباحة الواقعة على الطريق الرابط بين محافظة لحج وتعز.

وقالت مصادر في اللواء ان الموكب تعرض لإطلاق نار كثيف اثناء مروره بالمنطقة اجبرت جنود الموكب للاشتباك مع المسلحين لعدة ساعات اسفرت عن اصابة مندوب قائد اللواء” عبدالرحمن النعمان” وعدد كبير من افراده واستيلاء المسلحين على طقميين تابعيين للواء.

المصادر أكدت ان المصابين بينهم حالات تعرضت لإصابات خطيرة تم نقلهم الى عدن لتلقي العلاج بينما قتل احد المسلحين الذين لم يعرف انتماءهم حتى اللحظة.

وحسب مراقبون فإن الكمين المسلح له علاقه كبيره بالصراع القائم  في تعز بين اللواء 35 بقيادة عدنان الحمادي ومليشيا حزب الإصلاح حيث يرى البعض ان مليشيا الإصلاح تقف خلف الكمين المسلح لموكب اللواء في الصميته رداً على التظاهرات التي خرجت امس الخميس تطالب بايقاف دعم قيادة محور تعز لمليشيا الاصلاح التي تلاحق اللواء 35 لنشر الفتنة والإقتتال في االمحافظة.

وتشهد محافظة تعز توترات عسكرية وأمنية تسببت بها مليشيا الإصلاح بعد ان توقفت لمدة قصيره وتسببت في ارهاب المواطنيين وترويعهم بل قتل واصيب العشرات من المواطنيين جراء قصف مليشيا الاصلاح منازلهم .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com