عين اليمن على جنوب اليمن

الجنوب حسب التوقيت المحلي لمحافظة شبوة.. وحدة، فيدرالية أو إنفصال..

المشهد الجنوبي الأول ــ  خاص ــ  ردفان عمر

تتجه انظار الجنوبيين الأحرار اليوم إلى شبوه الانتماء، ، شبوة الأصالة والتاريخ، شبوة التراث والثروة، وذلك بعد أن توافد خلال الأيام الماضية إلى عاصمتها عتق الالاف من الجنوبيين يمثلون مكونات جنوبية عده أهما الحراك الجنوبي والمجلس الانتقالي والهيئة الشعبية الشبوانية وغيرها للمشاركة في فعالية يوم الاستقلال الوطني المجيد ال30 من نوفمبر .

واتت دعوة شبوه في الوقت الذي تشهد فيه عدد من محافظات الجنوب فعاليات بمناسبة يوم الإستقلال، دعوة محافظة شبوة الجنوبيين المشاركات في هذه الفعالية الوطنية المجيدة،اتخذت نوع من الإهتمام ويتابع نتائجها الملايين من أبناء الجنوب المتعطشين ليوم الخلاص والاستقلال ،

هذا الإهتمام ناتجا لما شهدته المحافظة من حراك سياسي مغاير للحراك السياسي الذي يتبعه الكجلس الإنتقالي الجنوبي وذلك منذوا أن قدم إلى المحافظة السيد أحمد مساعد حسين كشخصية سياسية مثيرة للجدل ، حركت مشاعر أبناء شبوة ولامست تطلعاتهم المتمثلة بحقهم بالثروه وقيادة شؤونهم بأنفسهم.

لقد نشطت الهيئة الشعبية برئاسة السيد أحمد مساعد حسين،الامر الذي جعلنا ننظر للحراك السياسي بشبوة وكأننا ننظر وننتظر النتائج للقضية الجنوبية حسب التوقيت المحلي لمحافظة شبوة.

وكانت الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة قد نضمت مهرجان شعبي حاشد اليوميين الماضيين لتأييد الوثيقة المجتمعية التي تعتبر عنوان لأهداف الهيئه ومن أهم نقاطها التالي:

● المطالبة بفصل شبوة عسكرياً بمحاورها الثلاثة ” عتق – بيحان – بلحاف ” في منطقة عسكرية واحدة .

● المطالبة بأنشاء شركة نفطية وطنية تابعة لوزارة النفط والمعادن تعمل في الحقول النفطية في محافظة شبوة تسمى ” بتروشبوة ” اسوةً بشركة صافر و شركة بترومسيلة .

● المطالبة بانشاء مصفاة بترول في منطقة بالحاف او منطقة العقلة لتزويد المحافظة بأحتياجاتها من المحروقات بأسعار مخفضة .

● المطالبة بأنشاء محطة توليد كهربائية في منطقة العقلة بقدرة ٨٠ ميجا وات لتغطية المديريات المجاورة و محطة في بالحاف بقدرة ٢٥ ميجا وات لتغطية مديريات الساحل و ربط كهرباء بيحان والمدريات المجاورة لها بكهرباء شركة جنة هنت .

● المطالبة بفتح مكاتب للشركات النفطية العاملة في المحافظة بالعاصمة عتق ، وكذا فتح فرع متكامل للهيئة العامة للأستثمار في شبوة .

● المطالبة بأعادة الموظفين في الشركات النفطية و المؤسسات الحكومية والعسكريين و صرف مرتباتهم كاملة بانتظام .

● المطالبة بأنشاء صندوق خاص بحصة المحافظة من الأيرادات النفطية و عمل لجنة محايدة ونزيهه مختصة بمتابعة الايرادات و وضع الخطط والبرامج لصرفها بما يخدم المحافظة .

● المطالبة بأستكمال اجراءات بناء جامعة شبوة بكلياتها الاربع ” التربية – النفط والمعادن – المجتمع – القران الكريم والعلوم الاسلامية ” ، و اعطاء شبوة حصتها من المنح الدراسية و برامج الابتعاث .

● المطالبة بانشاء هيئة مستشفى عام واعادة اعمار مستشفى عتق المدمر ، وتوفير كافة الاجهزة الطبية للمستشفى ورفده بالكوادر الطبية ، وبناء وترميم المستوصفات الطبية في كل المديريات .

● المطالبة بترميم المعهد الفني والتقني والمعهد الصحي بالمحافظة وتوفير كافة المستلزمات لهذه المعاهد لرفد المحافظة بالكوادر من مختلف التخصصات .

● المطالبة بترميم واعادة اعمار المدراس و بناء فصول دراسية جديدة لأستيعاب كافة الطلاب بكل المديريات ، ورفد مكتب التربية بكل المستلزمات والكادر التعليمي .

● المطالبة بانشاء وترميم مشاريع المياة في كل المديريات وتشغيل الابآر المتعطلة وتوفير المضخات والاحتياجات الازمة و ضرورة اقامة شبكة صرف صحي للعاصمة عتق وباقي المدريات .

● المطالبة بأعادة اعمار الجسور المدمرة ” السلام – غرير – وادي عتق ” و زفلتت الطرق الرئيسية و الشوراع الداخلية للعاصمة والمديريات و استكمال مشاريع الطرق المتعثرة .

● المطالبة بمحاسبة الفاسدين في كل المؤسسات و ردعهم و تعيين الكفاءات كلً في اختصاصه ومجال عمله ، و عمل رقابة مشددة على ايرادات المحافظة من قبل لجان نزيهه و محايدة ،

الشيخ/صالح بن فريد العولقي،وجه رسالة للجنوبيين ولاهله في شبوة قال فيها: الى ابائي واخواني وابنائي احرار شبوة والجنوب عامة ندعوكم لمهرجان 29/نوفمبر/ 2018م الذي سيقام في مدينة عتق الساعة التاسعة صباحا احتفالا بذكرى 30 نوفمبر .

ان حضوركم ومشاركتكم في المهرجان الاحتفالي الكبير الذي سيقام إحتفاء بالذكرى الحادية والخمسين للاستقلال الوطني الجنوبي يؤكد عمق التزامكم بمصالح محافظتكم في سياق قضية تحرير الجنوب العربي .

إن الاحتفال بذكرى الاستقلال يؤكد وفاءكم لتضحيات الشهداء الأبطال وتكريما لعزيمة المقاومين الاشاوس الذين صدوا الاجتياح الحوثي العفاشي ومناصريه ومن تخاذلوا امامه، وهو موقف حضاري سلمي يؤكد تمسككم بهدف السيادة الجنوبية على أرضها وثروتها وقرارها .

إننا نهيب باحرار شبوة والجنوب عامة بالحضور والمشاركة الفاعلة إحياء وعرفانا لمن صنعوا هذا الإنجاز بتضحياتهم وتأكيدا واصرارا على تواصل النضال الجنوبي المستمر على طريق الاستقلال الثاني بإذن الله ثم إصرار وثبات الرجال .

ان محافظتكم الأبية التي قدمت خيرة رجالها وشبابها دفاعا عن الارض والعرض والشرف وعن الحق الجنوبي والشبواني الذي ظلت مراكز القوى في صنعاء تهيمن عليه وستظل تتكرر بعناوين مختلفة ، ولن ننتزع الحق الشبواني الا باجتماعنا مع ابناء الجنوب وفي سياق الجنوب .

ان احتشادكم يوم الخميس القادم في قلب العاصمة عتق سيشكل اروع صورة لمدى تلاحمكم واصطفافكم امام كافة التحديات وابلغ رسالة بانكم اعمق وعيا ويقظة في وجه كل من يسعى الى الالتفاف على دماء الشهداء او ينتقص من تضحياتهم الغالية.. وانها لثورة حتى النصر..

الدكتور/علي الزامكي قال عن شبوه وما يدور فيها: شبوه في صراع الاطماع الخارجية تمثل عنق الزجاجه والكل يراهن على اسقاطها لصالحه. كل الاطماع التي تجري في المهرة وسقطرى و حضرموت سوف تفشل وسوف تسقط لو استطاع الجنوبيين

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com