عين اليمن على جنوب اليمن

اللجنة الإقتصادية تتهم محافظ البنك المركزي”زمام” بالضلوع خلف انهيار العملة

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص
كشف رئيس اللجنة الاقتصادية المشكلة لدراسة سبب تدهور العملة اليمنية والعمل على تحسينها عن تورط محافظ البنك المركزي ” محمد زمام” في الضلوع خلف التلاعب باسعار الصرف والتسبب في انهيار العملة المحلية.
وحسب مذكرة رفعها رئيس اللجنة الاقتصادية “حافظ معياد” الى رئاسة الجمهورية فان زمام متورط بالتسبب في انهيار العملة جراء قرارات اتخذها كانت سبباً رئيسياً في المشكلة التي تتفاقم من وقت لآخر.

 

وتفيد المعلومات الواردة في المذكرة ان زمام كان عاملاً رئيسياً في انهيار العملة من خلال طبعات الفئات النقدية المتكررة والتصريحات لفتح محلات صرافة في العاصمة عدن والمحافظات الأخرى.

ويرجح البعض ان اتهامات “معياد”  للمحافظ زمام بهذه الاتهامات رداً على اخبار نشرت قبل يوميين تؤكد ضلوع مقرب من زمام في السيطرة على حسابات مواطنيين ونهب ممتلكاتهم في فرع كاك بنك بعدن.

لكن المجتمع يدرك ان كل حاشية الرئيس هادي ومسؤولية هدفهم الاسمى تأمين مستقبل اولادهم وتغذية حساباتهم البنكية في بنوك العالم حيث يتهم كل مسؤولي وزارة المالية السبب الرئيسي في انهيار العملة والاقتصاد اليمني .

ونتيجة لهذا الفساد شهد الريال اليمني اليوم الاثنين انهيارا مفاجئا وسريعا امام العملات الاجنبية، بعد ساعات فقط من طلب رئيس اللجنة الاقتصادية حافظ معياد من رئيس الحكومة الموافقة لهيئة مكافحة الفساد بالتفتيش والكشف عن المتلاعبين في اسعار الصرف خلال الفترة السابقة ، وتورط محافظ البنك المركزي الحالي في القضية .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com