عين اليمن على جنوب اليمن

عدن: رابطة أمهات المختطفين ومكونات أخرى تطالب بمحاسبة قتلة الشيخ الراوي

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

نظمت رابطة أمهات المختطفين ومكونات من الحراك الجنوبي اليوم الخميس وقفة احتجاجية في ساحة العروض بعدن مطالبين بفتح تحقيق ومحاسبة قتلة الشيخ”سمحان الراوي” وجميع المعدورين بهم بعمليات اغتيال.

وتوعد المحتجون اعتزامهم التصعيد الشعبي خلال الأيام والأسابيع القادمة حتى يتم تحقيق مطالبهم والقبض على الضالعين في عمليات اغتيالات والكشف عن مصير المخفيين قسرا في سجون سرية تديرها الإمارات في عدن.

وناشد المحتجون في بيانهم منظمات وهيئات حقوق الإنسان المحلية والدولية بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذه القضية والمأساة الإنسانية التي تعيشها عشرات ومئات الأسر التي أضحت تجوب الساحات بأطفالها ونسائها ومسنيها بحثا عن العدالة وعن قتلة أبنائها ومعيليها الذين اغتالتهم أيادي الغدر في وضح النهار وبحثا عن مصير أبنائهم وأزواجهم الذين تم اعتقالهم واخفاؤهم قسرا في ظل ما يتردد من أخبار عن وفاة العديد منهم في السجون، إضافة إلى المئات من المعتقلين الذين مضى على اعتقالهم فترة طويلة دون إحالتهم للقضاء في حال ثبوت اتهامات بحقهم أو الإفراج عنهم.

كما ناشد المحتجون بذلك رئيس الجمهورية ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ورئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام والمحامي العام والمبعوث الأممي ورئيس مفوضية حقوق الإنسان واللجنة الدولية لحقوق الإنسان.

وتشكو عشرات الأسر من تعرض أفراد فيها للاعتقال والاخفاء القسري على يد قوات أمنية تابعة للإمارات في العاصمة المؤقتة عدن. وكان الشيخ سمحان الراوي قد تعرض للاغتيال في عدن قبل ثلاث سنوات ضمن مسلسل اغتيالات طال العشرات من الخطباء وأئمة المساجد ومختلف شرائح المجتمع، وأعلنت إدارة الأمن على لسان مديرها اللواء شلال شايع القبض على عدد منهم أكثر من مرة دون اتخاذ أي إجراءات عملية تجاههم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com