عين اليمن على جنوب اليمن

عدن.. محتجون يطالبون بالكشف عن المخفيين قسراً .. واتهامات بتواطؤ هادي

عدن.. محتجون يطالبون بالكشف عن المخفيين قسراً .. واتهامات بتواطؤ هادي

المشهد الجنوبي الأول | خاص

نظم أهالي المخفيين قسرا في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، وقفة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم.

وطالب المحتجون في الوقفة التي نفذت في مخيم اعتصام رجل الأعمال عبد الحبيب اليافعي ونجله غسان المخفيين قسرا منذ عام 2016 ، الجهات الأمنية المعنية بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسرا والإفراج عنهم أو محاكمتهم محاكمة عادلة.

واستنكر المحتجون ممارسات القوات الإماراتية التعسفية بحق أبناء الجنوب وعمليات الإخفاء القسرية والاعتقالات غير القانونية التي تقوم بها، فضلا عن التعذيب الوحشي الذي يتعرض له المعتقلون في سجونها السرية.
ودعا المحتجون الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل لوقف الانتهاكات الإماراتية بحق المخفيين والمعتقلين، والضغط من أجل إطلاق سراحهم، منددين بصمت الحكومة وغضها الطرف عن ما يجري في حق المواطنين.

على صلة، طالب السياسي الجنوبي علي سعيد الأحمدي، الرئيس هادي بالكشف عن مصير المخفيين والانتصار لملف المعتقلين الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب التي وصلت حد الموت.

واتهم الأحمدي الحكومة بالتواطؤ المتعمد من خلال صمتها على ملف المعتقلين والمخفيين في السجون السرية الإماراتية، كما أنها تصر على تمييع القضايا وطمس الحقائق، منوها بأن مشكلة الحكومة لم تعد في عجزها عن حماية مواطنيها أو الانتصار لقضايا المخفيين والمعتقلين كما هو واجبها ومسئوليتها.

ووجه انتقادات للقيادات والمسئولين في الحكومة واصفا إياهم بالبطون التي لا تشبع والقلوب التي امتلأت هلعاً على الفتات وخوفاً على المصالح الشخصية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مطالب ونداءات منظمات دولية بالتحرك الجاد لوضع حد لقضية المعتقلين في السجون السرية وإجراء تحقيق دولي عاجل عن دور الإمارات في إدارة شبكات تعذيب في الجنوب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com