عين اليمن على جنوب اليمن

رئيس الإنتقالي الجنوبي يسيئ لثورة 14 أكتوبر من لندن

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

اثار تصريح رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي من العاصمة البريطانية لندن موجة غضب واسعة لدى ابناء الجنوب معتبرين هذه التصريحات اساءة واضحة لثورة 14أكتوبر التي تمكنت من طرد المحتل البريطاني من العاصمة عدن.

وفي تصريح غريب لرئيس الإنتقالي الجنوبي قال ان بريطانيا كانت شريكاً اساسياً  للجنوب واسست النظام والقانون بعدن خلال الحقب الماضية متناسياً ان احتلت البلد واهانت الجنوبيين ونهبت ثرواتهم.

وقال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي ان الاحتلال البريطاني لجنوب اليمن قبل العام 1967 كان شراكة بين جنوب اليمن وبريطانيا حيث تعد هذه التصريحات هي الاولى من نوعها وربما تكون معاكسة لادبيات ثورة 14 اكتوبر التي اكدت على مدى عقود ان جنوب اليمن كان محتلا من قبل الانجليز.

واثار توصيف الزبيدي للحقبة البريطانية على انها شراكة جدلا سياسيا واسع النطاق حيث قال معارضون ان هذه التصريحات تمثل اساءة لتضحيات ثوار 14 اكتوبر .

ووصف مراقبون تحرركات المجلس الإنتقالي ومشاريعه في الجنوب بالخطيرة سيما وانها تعمل على تمكين دول اقليمية من الجنوب وتقدمهى على طبق من ذهب لها وليس من المستبعد ان يتحالف المجلس مع البريطانيين ويعيدهم الى عدن من جديد مقابل اعطاء مناصب هامه لأعضاء المجلس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com