عين اليمن على جنوب اليمن

الميسري يشكو للتحالف اعتداء قوات إماراتية على معسكر تابع للداخلية في الخوخة

المشهد الجنوبي الأول ــ الخوخة

 

شكا وزير الداخلية “أحمد الميسري ” تصرفات بلطجية لقوات أنشأتها الإمارات مؤخراً في الخوخة بمديرية الحديدة للتحالف العربي داعياً الى التحقيق في واقعة الإعتداء على معسكر القوات الخاصة واختطاف قائد المعسكر.

 

وفي مذكرة وجهها الوزير الميسري لقائد التحالف العربي قال إن مجموعة من منتسبي الألوية التهامية وبتوجيهات من عبدالرحمن شوعي حجري قاىد ما يعرف بالمقاومة التهامية هاجموا معسكر القوات الخاصة في مدينة الخوخة على متن أطقم عسكرية وعربات مدرعة يوم 28 من شهر فبراير الفائت، وأطلقوا النار على الأفراد والضباط ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة جندي وضابط، واختطفوا قاىد القوات الخاصة في الحديدة نائب مدير الشرطة العقيد صادق عطية وأخفوه لمدة ثلاثة أيام.

وقالت المذكرة إن هذا الإعتداء يعتبر سابقة خطيرة لا يخدم إلا أعداء الشرعية، “مؤكداً  هذا الإعتداء والقتل والإختطاف الذي وقع على القوات الخاصة في الحديدة “نعتبره اعتداءً على وزارة الداخلية”.

وطالب وزير الداخلية قيادة التحالف بضبط المتهمين وإحالتهم للتحقيق حتى ينالوا جزاءهم الرادع، حسب وصف المذكرة الممهورة بختم الوزارة وتوقيع الوزير.

وجاءت هذه المذكرة بعد مرور أسبوع كامل على واقعة اعتداء قادة فيما يعرف بالنخبة التهامية المدعومة من الإمارات على معسكر القوات الخاصة المحسوب على شرعية الرئيس هادي واختطاف قائدة.

الجدير ذكره ان الإمارات العربية تقوم بدعم قوات خارجه عن الشرعية في الساحل الغربي وتحاول تمكينها من السيطرة على مدينة الحديدة حتى تصبح تحت حكمها وابعاد الشرعية والإصلاح من اي حضور فاعل لهم في الحديدة مستقبلاً.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com