عين اليمن على جنوب اليمن

مأرب: توتر كبير يوشك على مواجهات دامية بين كتائب الدعام والشرطة العسكرية

المشهد الجنوبي الأول ــ مأرب

بعد مرور قرابة اسبوع من اعتثقال قائد كتيبة الدعام في مأرب  أفادت مصادر مطلعة بأن الدعام كان في مدينة مأرب لمتابعة صرف مرتبات أفراد كتائبه الموقوفة منذ قرابة عام من قبل قيادة المنطقة العسكرية السابعة التابعة لحكومة هادي ، الان انه تم اعتقاله وتوشك المدينة على مواجهات دامية بين المنتسبيين للكتيبة والشرطة العسكرية التي اعتقلت الدعام قبل اسبوع من الآن.

وحسب المصادر القبلية، أكد مقربون من الدعام أنه لم يعرف المكان الذي نقل إليه ، منوهة إلى أن العشرات من منتسبي الكتائب وصلوا اليوم الاثنين إلى مدينة #مأرب، و يهددون بالتصعيد في حال عدم الافراج عنه.

وتفيد معلومات أن عددا من أفراد الكتائب انتشروا في محيط مقر الشرطة العسكرية، لافتة إلى أن الوضع قد ينفجر بين الطرفين، حيث يهدد أفراد الكتائب باقتحام المقر بالقوة.

وتسود خلافات بين القيادات العسكرية التابعة لقوات الجيش الوطني المتمركزة في مدينة  مأرب، التي تضم المناطق الثالثة والسادسة والسابعة.

وكتائب الدعام تضم المئات من الأفراد، الذين تم ضمهم إلى المنطقة السابعة، غير أنه لم يتم صرف مرتباتهم رغم منحهم أرقام عسكرية، حيث ترفض قيادة المنطقة السابعة ضمهم إلى قواتها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com