عين اليمن على جنوب اليمن

مليشيات الحشد الشعبي “المشروع الأخطر لحزب الإصلاح في تعز”

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

تخرجت 5 دفع عسكرية من مليشيات مايسمى بالحشد الشعبي الذي يرعاه اخوان اليمن”حزب الإصلاح” في محافظة تعز خلال الأيام القليلة الماضية للبدء في مهامها الطائفية والعقائدية واستكمال السيطرة على المدينة.

وضمت الدفع العسكرية التي لقيت تدريب مكثف من قبل قيادات في حزب الإصلاح قرابة 5000 جندي وهم شباب من مختلف مديريات محافظة تعز والمحافظات الأخرى .

مصادر عسكرية خاصة كشف للمشهد الجنوبي الأول ان هذه المليشيات تلقون دورا ثقافية دينية وحزبية والهدف من هذا التشكيل المليشاوي احكام السيطرة العقائدية الإخوانية على ألوية الجيش” اللواء 22 ميكا واللواء 17 مشاة واللواء 170 دفاع جوي واللواء الرابع مشاة جبلي الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح والبقية يتم تأطيرهم كقوات احتياطية.

وحسب المصادر العسكرية فان هذه القوات التي تم تديربها في برنامج سري تلقت تدريبات أمنية أكثر منها عسكرية “مداهمات , تسلق مباني , إنقاذ , وحماية وتعقب شخصيات” بالاضافة الى دورات ثقافية ودينية وافلام وثائقية تمجد تأريخ الإخوان المسلمين.

وتؤكد المصادر ان المدربين العسكريين والثقافيين ركزو خلال تدريبهم اهمية سيطرة هذه القوات”الحشد الشعبي” على مناطق الحجرية الخاضعة لسيطرة اللواء35 مدرع الموالي للسلفي أبو العباس ومديرات الساحل التعزي “المندب , المخا , ذوباب , موزع , الوازعية” اي مواجهة قوات ابو العباسوقوات العمالقة المسيطرة على هذه الأماكن .

وتضيف المصادر ان الممول لهذه التشكيلات هو حمود سعيد المخلافي والمسؤول السياسي عليها ضياء الحق الأهدل اما المسؤول العسكري في عبده فرحان المخلافي حيث ياتي ذلك بتوجيه ورعاية كاملة من المدعو علي محسن الأحمر.

وتأتي هذه التشكيلات العقائدية والطائفية لمواجهة قوات ابو العباس المعروفة بانتماءها السلفي المتشدد حيث يتصارع الطرفان للسيطرة على مدينة تعز بالشحن الطائفي والعمل العسكري حيث انتشرت المليشيات المسلحة لكلا الطرفين في احياء االمدينة وشوارعها متسببين في اعمال تخريبية بين الفترة والأخرى.

وتكمن خطورتها على الجنوب بتصدير عناصر من هذه المليشيات بصورة سرية تعمل على زرع المناطقية والعقائدية بين ابناء الجنوب انفسهم كما يحصل في مدينة تعز حالياً حيث يعد مخطط الإخوان أكبر من استهداف مدينة بحد ذاتها وان الفتن والإرهاب يرعونه في كل محافظات الجنوب.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com